مجلس الوزراء يجتمع بقوى الحرية للتداول حول الموازنة

إجتمع مساء اليوم مجلس الوزراء برئاسة الدكتور عبدالله حمدوك بمقر المجلس مع المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير للتداول حول الموازنة العامة للدولة 2020م.

وفي تصريحات صحفية عقب الاجتماع أثني الاستاذ مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة على الموازنة العامة مؤكداً على كل النقاط الايجابية التي وردت بها ودعم خدمات الصحة والتعليم والتنمية المستدامة وتوفير 250 الف فرصة عمل خلال العام 2020م وزيادة الايرادات الداخلية ومكافحة التهريب وزيادة الانتاج ومراجعة الشركات الحكومية واسترداد الاموال المنهوبة.

واضاف مدني ناقشنا الرفع المتدرج لدعم المحروقات وأرتاء مجلس الوزراء أن يخضع الموضوع لمزيد من الاجماع مثلما حدث من إجماع في الثورة السودانية وتنظيم حوار مجتمعي حول رفع الدعم وتنظيم كذلك مؤتمر إقتصادي شامل لحسم كثير من القضايا والمشاكل الاقتصادية خلال الثلاثة شهور الاولى من العام 2020م.

وعلى صعيد متصل أوضح الاستاذ إبراهيم الشيخ أنهم إتفقوا مع مجلس الورزاء على كل بنود الموازنة مبيناً ان الموازنة إنتصرت لكل آمال وأشواق الشعب السوداني وهي اول موازنة للثورة بعد سقوط النظام لتحقيق شعار حرية وسلام وعدالة في وقت عمل النظام البائد فيه على افقار السودان وتبديد ثرواته .