مجلس الوزراءيستمع إلى تقريرحول زيارةحمدوك للفاشر

الخرطوم (سونا)        استمع مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة د. عبد الله حمدوك إلى تقرير من رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المرافقين له حول زيارته لولاية شمال دارفور والتي زار خلالها عددا من المرافق الخدمية وتفقد عددا من معسكرات النازحين ووقف فيها على مجمل الأوضاع بالولاية.

وأوضح الاستاذ فيصل محمد صالح، وزير الثقافة والإعلام، في تصريحات صحفية، أن الزيارة كانت ناجحة من خلال الاستقبال الحار الذي وجده والذي عكس التأييد الذي تحظى به حكومة الثورة فضلا عن إعطائه إشارات قوية بالأمل نحو تحقيق السلام، مبينا أن رئيس الوزراء خلال لقائه مع النازحين أكد جدية الحكومة في إرساء دعائم السلام من خلال جهودها المتسارعة نحو تحقيق السلام العادل والمستدام.

وقال فيصل إن الزيارة تعد نوعية باعتبار أن رئيس الوزراء يعد أول مسؤول حكومي رفيع يزور معسكرات النازحين، وقال إن المسؤولين المرافقين لرئيس الوزراء استمعوا لهموم وقضايا النازحين وتسلموا مطالب منهم حيث يجري دراستها وتصنيفها. و إن معظم هذه المطالب تلخصت في عملية السلام وضرورة دفع جهود التسوية السلمية بجانب معالجة عمليات التوطين التي تمت في القرى التي نزح منها النازحون بالإضافة إلى نزع السلاح من المليشيات وكذلك ضرورة تسليم المتهمين للمحكمة الجنائية الدولية مبينا أن زيارة رئيس الوزراء لشمال دارفور شملت مستشفى الفاشر وجامعة الفاشر و 3 معسكرات للنازحين بجانب لقاءات مع حكومة شمال دارفور ومع قيادات قوى الحرية والتغيير والادارات الأهلية.

يذكر أن وفد رئيس الوزراء ضم وزراء شؤون مجلس الوزراء والشباب والرياضة وديوان الحكم الاتحادي.