مجلس الأعمال العراقي يستضيف جائزة تميز 2016 بالعمارة

الاخبار العالمية
365
0

 

يستضيف مجلس الاعمال العراقي بعمان يوم الثالث من الشهر المقبل حفل توزيع جائزة (تميز 2016) التي تعد الارفع بمجال الهندسة المعمارية.
واعتبر نائب رئيس المجلس وامين السر سعد ناجي الجائزة بانها اكبر حدث معماري عالمي لسنة 2016، لافتا الى ان توزيعها بالاردن سيسلط الضوء على الاهمية التعليمية للمملكة والترويج لها اكاديميا.
وتشرف على الجائزة التي تعد الاولى بالعالم بالمجال المعماري، إحدى المنظمات التي انشأها المعماري العراقي احمد الملاك في لندن عام 2012 وتضم نخبة من المعماريين العالميين.
واوضح ناجي في بيان صحافي اليوم السبت ان الاحتفال سيحضره 34 رئيس جامعة وعمداء كليات من اوروبا والولايات المتحدة ودول الخليج ولبنان والعراق بالاضافة للاردن و120 شخصية معمارية عالمية وعربية، مبينا ان الجائزة مخصصة لمشاريع التخرج لطلاب اقسام العمارة بالجامعات العراقية والعربية والعالمية.
وأشار الى اشتراك طلبة من 76 دولة تمثل مختلف الجامعات العالمية حيث يتم اختيار الفائزين وفق معايير عالمية وبإشراف نخبة من المعماريين المشهورين.
وقال إن المجلس الذي يعتبر من الرعاة الاساسيين للجائزة سيخصص منحة لدراسة الماجستير للفائز الاول.
واشار ناجي الى ان الاحتفال الذي سيقام بالتعاون مع المجموعة الشرقية القابضة في فندق جراند ميلينيوم – عمان، يتزامن مع مرور 90 عاماً على ميلاد المعماري العراقي الدكتور رفعة الجادرجي حيث سيتم تنظيم معرض فوتغرافي بعنوان (بغداد في عيون رفعة).
وسيتضمن الحفل توزيع جائزة تميز للانجاز المعماري مدى الحياة للعراقي قحطان المدفعي وجائزة محمد مكية 2014 للمعماري خالد السلطاني وجائزة تميز للنساء 2014 و2015 للمعماريتين شيرين احسان شيرزاد وسهير السنوي وجائزة تميز للطلبة العراقيين.
يذكر ان مجلس الاعمال العراقي بعمان أنشئ نهاية عام 2006 ويعد منتدى لرجال الأعمال العراقيين لتبادل الآراء والأفكار التعاونية وتبادل المعلومات التجارية والعمل لتوفير فرص العمل من خلال البعثات التجارية والاجتماعية والتعرف على فرص الاستثمار بين الاردن والعراق.