مبروك يبحث آفاق التعاون بين السودان وأريتريا في مجال تطوير قطاع الثروة الحيوانية

الأقتصاد
348
0

 

الخرطوم(سونا) – بحث دكتور مبروك مبارك سليم وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية آفاق التعاون المشترك و التنسيق بين السودان ودولة أريتريا في مجالات تطوير برامج قطاع الثروة الحيوانية .
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية الاريترية برئاسة مستشار الوزارة مانويل نقاسي وحضور القائم باعمال السفارة بالسودان إبراهيم إدريس .
وقال مبروك إن زيارة الوفد تأتي في إطار توطيد العلاقات الثنائية والمناقشة والتفاكر حول قضايا أساسية متعلقه بمجالات تدريب الكادر البيطري ، مؤكدا على استعداده التام لتقديم الخبرات السودانية عبر تبادل الزيارات الفنية الناجحة والتوسع في مجال تحسين النسل وتطوير قطاع الإنتاج الحيواني و التعاون في مجال مكافحة الامراض العابرة على الحدود .
وأعرب عن أمله في الاستمرار والتواصل في البرامج التدريبية لتأهيل وتطوير الكوادر بتوحيد الجهود للاستفادة في تطوير القطاع لمصلحة شعبي البلدين .
من جهته أشاد رئيس الوفد بحسن الاستقبال و التعاون الثنائي المثمر، واصفا برنامج الزيارة للمعمل وصحة الحيوان ومعهد سفاري بأنها حلقة وصل تتم عبر الزيارات المتسلسلة لدعم الخبرات وتوثيق البرامج المتعلقة بترقية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية بين البلدين..