مبارك الفاضل يرحب بالمستثمريين البريطانيين باللبلاد

الخرطوم(سونا)       أكد نائب رئيس الوزارء ووزير الاستثمار مبارك الفاضل لدى مخاطبته اليوم فاتحة أعمال ملتقى الأعمال البريطاني السوداني بفندق كورنثيا ، والذي رعته السفارة البريطانية بمشاركة عدد من الخبراء من الغرفة التجارية البريطانية في كينيا وغرفة التجارة الدولية البريطانية، أكد ترحيب الحكومة بدخول المستثمريين البريطانيين للاستثمار بالبلاد، مشيرا إلى أن هناك العديد من المجالات المتاحة لهم للاستثمار. وأوضح مبارك أن السودان يرغب في إقامة علاقة اقتصادية قوية مع بريطانيا للاستفادة من التطور الصناعي والتقني للملكة المتحدة، لافتا إلى أن المجال متاح لمجلس الأعمال البريطاني لعقد شراكات وإقامة مشاريع مع نظرائهم بالبلاد . 
وأبدى عدد من رجال الأعمال البريطانيين استعدادهم للاستثمارهم بالبلاد في مجالات الطاقة البديلة والمشروعات الزراعية والصناعية خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية الأمريكية ، مشيرين إلى أن السودان به فرص واعدة للاستثمار .
من جانبه قال دانيل راثويل ممثل وزارة التجارة الدولية البريطانية والرئيس الاقليمي للتجارة في شرق إفريقيا إن الملتقى هدف إلى خلق منصة لتبادل المعلومات والخبرات مع الحكومة والقطاع الخاص.
وذكر ديفيد ليليوت القائم بالأعمال البريطاني بأن الملتقى يأتي في إطار الحوار الاستراتيجي مع الحكومة السودانية كجزء من التزام المملكة المتحدة بالمساهمة في نمو الاقتصاد السوداني .