مباحثات مصرفية سودانية تركية ناجحة بالخرطوم

الخرطوم   (سونا)- سلم بنك السودان المركزي الوفد التركي الزائر للسودان موافقته المبدئية على إنشاء فرع لبنك زراعات التركي في السودان.
جاء ذلك لدى استقبال مساعد محمد أحمد عبدالكريم محافظ بنك السودان المركزي بالإنابة بمكتبه بعد ظهر اليوم الوفد التركي الزائر برئاسة الفاتح متين نائب وزير التجارة التركي بحضور قيادات البنك المركزي.
وقال مساعد إن هناك إرادة سياسية وتوجيهات من رئيسي البلدين لزيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مشيراً إلى أن مثل هذه الزيارات من شأنها تمتين وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية، مبيناً أن هذا اللقاء هو ثمرة جهود عظيمه بذلتها حكومتا البلدين من أجل تعزيز الشراكات الاقتصادية والاستفادة من الإمكانيات المتاحة فى البلدين .
إلى ذلك أبدى محافظ المركزي بالإنابة تقديمهم كل المساعدات اللازمة لفتح فروع للبنوك التركية بالسودان مُرحباً فى الوقت ذاته بوفد بنك زراعات التركي، مُشيراً  إلى ضرورة فتح الباب للبنوك السودانية الراغبة في فتح فروع لها بتركيا لبناء علاقات مصرفية بين البلدين لتسهيل المعاملات التجارية.
من جانبه أكد الفاتح متين نائب وزير التجارة التركي أهمية الشراكة الاستراتيجية مع السودان ورغبتهم في إنزال الاتفاقيات والتعاون الاقتصادي بين البلدين إلى أرض الواقع.