مباحثات بين الجانبين السوداني والبيلاروسي برئاسة وزيري خارجية البلدين

الأخبار السياسية
299
0

 

عقد الجانبان السوداني والبيلاروسي جلسة مباحثات مساء امس بوزارة الخارجية حيث رأس الجانب السوداني وزير الخارجية البروفيسورإبراهيم غندور ورأس الجانب البيلاروسي وزير الخارجية فلاديمير ماكي .
وأوضح غندورفي تصريحات صحفية مشتركة أن المباحثات تناولت الاتفاقات التي وقعها الجانبان عبر اللجنة الوزارية المشتركة والاتفاقات التي سيتم التوقيع عليها غداً وعلى رأسها اتفاقية الصداقة الشاملة التي سيوقع عليها رئيسا البلدين .
وأضاف غندور أن زيارة وفد بيلا روسيا سيكون لها مابعدها وستكون إضافة كبيرة للعلاقات المتميزة وعلاقات الصداقة والتعاون القديمة بين البلدين .
من جانبه أكد وزير خارجية بيلاروسيا دعم بلاده للسودان وحرصها على تطوير العلاقات التجارية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين .
وأبان وزير خارجية بيلاروسيا أن المباحثات تناولت عدداً من الاتفاقات في مجالات مختلفة سيتم التوقيع عليها غداً و ستعود بالنفع على البلدين .
وأشار فلاديمير إلى أن زيارة رئيس بيلاروسيا للسودان جاءت بعد 14 عاماً من زيارة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير إلى بيلاروسيا، مؤكداً أن الزيارة ستكون انطلاقة وأساساً لتعزيز التعاون بين البلدين .
وتشير (سونا) إلى أن الجانب السوداني ضم وزراء النفط والغاز ، الزراعة ، الموارد المائية والكهرباء ، الصناعة ، الاستثمار والعدل .