مالية شمال دارفور تجدد التزامها باستحقاقات العاملين‎

(سونا)- أكدت وزيرة المالية والقوى العاملة بولاية شمال دارفور آمنة هارون أحمد إهتمام وزارتها بتنمية وتطوير الموارد البشرية  باعتبارها العنصر الأساسي والمهم في دفع وتحريك دولاب العمل بالولاية.

 واستعرضت وزيرة المالية لدى لقائها اليوم بمكتبها بمقر الوزارة بالفاشر وفد الهيئة النقابية لعمال المصارف والأعمال المالية المركزي الزائر إلى الولاية حاليا برئاسة رئيس الهيئة يوسف عبد الرحمن العبيد وبحضور رئيس وأعضاء الهيئة بالولاية.

واستعرضت الخطط والبرامج التي أعدتها وزارتها لتدريب وصقل مهارات العاملين بالولاية في مختلف المجالات حتى يتمكنوا من تقديم الخدمات التي ترضي طموحات المواطنين.

وأعلنت إستعداد وزارتها للتعاون مع الهيئة النقابية لعمال المصارف والأعمال المالية لتحقيق الغايات والأهداف المنشودة خاصة البرامج التي من شأنها تخفيف الأعباء المعيشية عن العاملين والمواطنين بصفة عامة، مشيدة في هذا الخصوص بالجهود التي تبذلها الهيئة النقابية بالولاية تجاه منسوبيها وتعاونها المستمر مع الوزارة.

 وأكدت مضي وزارتها في الإيفاء باستحقاقات العاملين.

وفي ذات السياق أكد رئيس هيئة النقابة العامة لعمال المصارف والأعمال المالية بالمركز أن زيارته  إلى الولاية جاءت في إطار برامج الهيئة التي قضت بالطواف على الولايات للوقوف على أداء الهيئات الفرعية وتقييم وتقويم أدائه، بالإضافة إلى التنوير بخطط وأهداف الهيئة تجاه منسوبيها، معلنا أن شعار الهيئة للمرحلة الحالية هو ” نعمل بإتقان ونطالب بإحسان”.

 وأضاف العبيد أن الهيئة العامة لنقابة عمال المصارف والأعمال المالية تسعى لاتاحة فرص لتدريب منسوبيها على المستويين الداخلي والخارجي وتأهيلهم  حتى يتمكنوا من أداء عملهم بإتقان وتفانٍ تام، مضيفا أن الوفد عقد اجتماعا مع الهيئة الفرعية بالولاية لتلمس قضاياها وهمومها، بالإضافة إلى التفاكر حول كيفية وضع الآراء والمقترحات الخاصة بتذليل التحديات كافة التي تواجه عملهم.