مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2016 ينطلق في السابع من نوفمبر بالدوحة

الاخبار العالمية
526
0

 

يعقد مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2016 ” في الدوحة خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر المقبل تحت شعار ” تحقيق الكفاءة في استخدام الطاقة ” .
أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية “سيجري الخليج ” في الدوحة بحضور سعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي الوكيلة المساعد لشؤون الكهرباء وطاقة المستقبل في وزارة الطاقة رئيس مجلس إدارة ” سيجري الخليج “.
وقالت الشامسي إن اللجنة الفنية للمعرض اختارت 50 ورقة عمل من بين 300 ورقة علمية من حوالي 30 دولة تقدمت للتقييم خلال الدورة الجديدة من الحدث وتم تقييمها وفقا لمعايير فنية تعتمد على الجودة العلمية والعملية للورقة.
وأضافت أن ” سيجري الخليج ” ستعقد خلال أيام المؤتمر اجتماع الجمعية العمومية الاعتيادي واجتماع مجلس الإدارة إضافة إلى اجتماعات متفرقة للجان الفنية العاملة في اللجنة.
وأشارت إلى أنه سيقام على هامش الحدث ” معرض المعدات الكهربائية الـ 21 ” والذي اكتسب أهمية كبيرة من قبل المصنعين والعارضين حيث يتيح للزوار فرصة الاطلاع على أحدث التقنيات من المصنعين لقطاع الكهرباء والمعاينة عن كثب لآخر وأحدث المعدات والأجهزة من كبرى الشركات المصنعة .
ووجهت سعادة الشامسي الشكر إلى دولة قطر وإلى سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة القطري لرعايته هذا الحدث الهام وإلى سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء ” كهرماء ” على استضافتهم ودعمهم للمؤتمر.