مؤتمر موسع للسياسات الإعلامية ومناقشة قضايا الهيئئات الولائية

الخرطوم          أكد وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح اهتمام وزارته بالاعلام الولائي وضرورة مشاركته في مشروعات وبرامج الفترة الانتقالية والتبشير بالسلام والتعايش السلمي في البلاد..

جاء ذلك خلال اجتماعه بالوزارة بقاعة الخير هاشم بمديري هيئات الإذاعة والتلفزيون في الولايات والتلفزيونات الولائية بحضور وكيل اول الوزارة الاستاذ رشيد سعيد ووكيل ديوان الحكم الإتحادي الاستاذ حسان نصر الله..
وتناول اللقاء المعوقات والمشاكل التي تعترض العمل بالهيئات وعلى راسها التبعية والميزانيات واشتراكات القمر الصناعي والتمويل المخصص للإنتاج الإعلامي والمتحركات..
وأكد الوزير أن هناك تحديات تواجه هذه المؤسسات الأمر الذي يتطلب عقد مؤتمر موسع لمناقشة هذه القضايا وصولا الي صيغة مقبولة لتشغيل هذه المؤسسات ومنع التقاطعات والتنسيق بينها وبين الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون وذلك بمشاركة ديوان الحكم الإتحادي الذي تليه التشريعات والقوانين فيما تلي وزارته المسائل الفنية والتقنية..
من جانبه نوه الاستاذ رشيد سعيد الي أهمية التدريب للعاملين بهذه المؤسسات ووضع سياسات تقود الي توحيد قنوات شراء الأجهزة وابتكار اساليب متطورة لتوفير المتحركات فيما أكد وكيل ديوان الحكم الإتحادي التزام وزارته بالعمل على حل المشكلات بالتعاون مع وزارة الثقافة والاعلام ووزارة المالية عبر المؤتمر المرتقب ومراجعة القوانين الخاصة بانشاء هذه الهيئات وصولا الي نظام فعال لتشغيل هذه المؤسسات مؤكداً اهتمام حكومات الولايات بالاعلام.