مؤتمر فرعيات البنوك الزراعية بولاية النيل الأزرق

خاطب العميد شرطة آدم محمد الأمين وزير المالية بالنيل الأزرق ممثل الوالي اليوم مؤتمر النقابات الفرعية  الثاني للبنك الزراعي المقام بتعلية مدينة الروصيرص بحضور وزير الزراعة ومعتمد محلية الرصيرص ومعتمد محلية الدمازين.

 ودعا ممثل الوالي إلى تضافر الجهود لإعادة بناء الاقتصاد السوداني وزيادة الإنتاج والإنتاجية.

وأكد جاهزية الوزارة للتوسع في العملية الاستثمارية في المجال  الزراعي باعتبار أن الزراعة تعد  قاطرة التنمية والداعم الاقتصادي الأول في البلاد.

وأعرب كمال الدين خلف الله وزير الزراعة والثروة الحيوانية والغابات بالولاية عن أمله أن يخرج المؤتمر بتوصيات تسهم في ترقية القطاع الزراعي، لافتاً إلى أن البنك الزراعي يعد شريكا أصيلا في إنجاح الموسم الزراعي والممول الأول للمزراعين، لافتا إلى أن المساحة المخصصة للصومعة وإنشائها  قد قطعت شوطا مقدرا، مشيرا إلى توقف نشاط  فرع رورو  بسبب عدم توفر الشبكة، مبشرا بموسم زراعي ناجح بسبب استخدام التقانة الحديثة الأمر الذي يصب في إطار زيادة الإنتاج والإنتاجية، داعيا إلى تمويل أصحاب البساتين لأهمية هذا القطاع.

و أثنى  يوسف الطيب الجبار معتمد محلية الروصيرص على قيام الملتقى، آملا أن ينظم المؤتمر القادم  قبل فصل الخريف للوقوف على معناة المزراعين في كيفية الحصول على التمويل والعمل على تذليل تلك المعاناة إنجاحا للموسم الزراعي، مؤكدا جاهزية المحلية لفتح فرع بحاضرتها  يتماشى مع سياسة الدولة والاستقرار الذي تشهده المحلية.