مؤتمر اتحاد اذاعات الدول العربية ال ( ASBU ) يدشن اعماله بمؤتمر صحفي

أعلن وزير الثقافة والإعلام الأستاذ فيصل محمد صالح في مؤتمر صحفي اليوم بفندق كورنثيا و بحضور وكيل أول الوزارة الأستاذ رشيد سعيد والمهندس عبدالرحيم سليمان المدير العام للاتحاد والاستاذ شوقي حسن سليمان المدير الإقليمي وقادة العمل الاعلامي واالفضائيات والإذاعات السودانية وعدد من ضيوف البلاد، أعلن تشريف الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الإنتقالي للجلسة الإفتتاحية للجمعية العامة يوم 10 ديسمبر الجاري بينما يشرف الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الجلسة الختامية .
كما أعلن فيصل إكتمال الإستعدادات والترتيبات لاستضافة الحدث الهام وأشار الى أن الإجتماعات ستبدأ علي مستوي المكتب التنفيذي في الفترة من 7-5 ديسمبر ..يعقبها دورة تدريبية وورشة عمل حول ( الاعلام الزائف ) من 9-8 بفندق كورنثيا .
وتنعقد الجمعية العامة في الفترة من 12 -10 ديسمبر بقاعة الصداقة .
وأبان أن عدد ضيوف البلاد قد بلغ 152 ضيفا من إتحاد الدول العربية ودول مختلفة تنظم لها برامج مصاحبة و زيارات، وأكد مشاركة الفنان التونسي الكبير لطفي بوشناق يرافقه الفنان الكبير أبوعركي البخيت في الإحتفالات يوم 11 .
المهندس عبد الرحيم سليمان مدير عام إتحاد إذاعات الدول العربية من جانبه قدم سردا لمسيرة الإتحاد خلال خمسين عاما، وقال أن السودان من أنشط الأعضاء مشيدا برغبة وإستجابة المسئولين لإنعقاد أكبر جمعية عامة للإتحاد بالسودان .
كما تناول أهداف الإتحاد والخدمات التي يقدمها لأعضائه، فضلا عن دورات تدريبية وبنية تحتية متينة وأضاف أن الإتحاد يعتمد على التمويل الذاتي في مشروعاته ويعمل بمهنية بعيدة عن التجاذبات السياسية .
وأشار عبد الرحيم الى أهمية الرياضة وإرتفاع كلفة التشفير مؤكدا أهمية وجود قوانين تنظم العمل في المنطقة العربية .. وسيشمل برنامج المؤتمر تكريم عدد من الرموز الاعلامية في السودان والوطن العربي .