مؤتمرالتعدين العلمي الثاني لإدرات التعدين بولاية كردفان الكبري

الأبيض  (سونا)       بدأت اليوم بقاعة جايكا بقطاع المياه بوازرة البنى التحتية والتنمية بولاية شمال كردفان اعمال مؤتمر التعدين العلمي الثاني بولايات شمال وجنوب وغرب كردفان وذلك تحت شعار التعدين بكردفان الحاضر وآفاق المستقبل.

وقال الأستاذ عبد الهادي عبد الله أمين عام حكومة الولاية ممثل والي شمال كردفان المكلف  إن المؤتمر سيناقش عدد من أوراق العمل  التي تسهم  في دفع مسيرة العمل التعديني.

 وأشار إلى أهمية التخطيط الاستراتيجي للعمل التعديني خاصة أن ولايات كردفان تتميز بالعديد من الميز النسبية في الثروة المعدنية، داعيا أن يخرج المؤتمر بمخرجات تسهم في تطوير التعدين بكردفان الكبرى.

وأوضح الدكتور محمد الحافظ الشريف المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بولاية شمال كردفان أن المؤتمر  يهدف للتفاكر والاستماع إلى المشاكل التي تواجه التعدين وعكس الميز النسبية، مشيرا  إلى أهمية التخطيط للارتقاء بقطاع التعدين والعمل على مكافحة التهريب.

واكد على أهمية التوأمه بين ولايات كردفان الكبرى في العمل التعديني.
وتحدث في بداية الجلسة الافتتاحية مدير إدارة التعدين بوزارة الانتاج والمواردالاقتصادية بالولاية الذي أوضح أن انعقاد المؤتمر يأتي في اطار تعزيز التعاون والتنسيق  بين ولايات كردفان الكبرى، مؤكدا اهمية التعدين في دفع مسيرة الاقتصاد الوطني.

وأعرب عن الشكر والتقدير للجهات كافة التي ساهمت في قيام هذا المؤتمر وكان قد تحدث كل من ممثلي ولايتي غرب وجنوب كردفان مؤكدين على أهمية هذا المؤتمر الذي يعول عليه كثيرا في دفع مسيرة العمل التعديني بالبلاد.