للوتس الاخبارية :وزير الإرشاد يقف على أوضاع الحجيج السودانيين عقب خطبة عرفة

وقف وزير الإرشاد والأوقاف، أبوبكر عثمان، على أوضاع الحجيج السودانيين بالأراضي المقدسة، عقب خطبة يوم عرفة، ودعاهم إلى اغتنام الأيام المباركات للتضرع والدعاء والتقرب إلى الله بالطاعات والعبادات.
وأثنى عثمان باسم حكومة السودان على الخدمات الجليلة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، والجهات ذات الصلة لضيوف الرحمن .
من جهته أشار المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة، علي شمس العلا، إلى أهمية تكامل الجهود وتوثيقها تجويداً للخدمات المقدمة للحجاج، وقال إن الحجيج السودانيين أبدوا مرونة وتقبلاً للتوجيهات والإرشادات الصادرة من السلطتين السودانية والسعودية.
وخاطب معسكر الحجيج السوداني مدير إدارة الحج بالجزيرة، أسامة السماني، معدداً مآثر يوم عرفة حاثاً الحجاج على الإكثار من الدعاء وبذل الطاعات لفضل اليوم الذي يغفر الله فيه الذنوب والخطايا ويستجيب فيه المولى عز وجل لدعاء المسلمين.
ودعا الإمام الأمة الإسلامية إلى توحيد الصفوف ونبذ الفرقة والشتات لتجاوز كل التحديات نصرة للإسلام وعزة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، وترحم على شهداء ولاية نهر النيل الحجاج والأطفال التلاميذ الذين استشهدوا في البحيرة سائلاً المولى أن ينعم على السودان بالخير والسلام ويجنبه الفتن.