النائب الاول : الحوار الوطني تجربة متفردة تستحق أن تكون نموذجا للآخرين

الأخبار السياسية
439
0

 

قال النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح إن تجربة السودان في صنع السلام والاستقرار بالبلاد ابتداء من فصل الجنوب ورغم انها كانت مكلفة التزم السودان بها من أجل تحقيق السلام والاستقرار.
واكد النائب الأول لدي لقائه امس بالقصر الجمهوري بوفد الآلية الافريقية لمراجعة النظراء برئاسة السفير اشرف راشد عضو مجلس الشخصيات الافريقية المرموقة ان السودان رغم الحصار حقق انجازا كبيرا في مجالات التنمية والخدمات، مشيرا الي ان تجربة الحوار الوطني تعد نموذجا وتجربة متفردة تستحق ان تكون نموذجا للآخرين.
وقال السفير اشرف راشد في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن وفد الآلية اطلع النائب الأول على نتائج زيارة الوفد والنقاشات التي اجراها مع المسؤولين والخبراء السودانيين لدعم جهود السودان وتعزيز قدرة الدول الافريقية على تقييم ادائها دون تدخل خارجي، مؤكدا قدرة السودان على تحقيق نجاحات في هذا الصدد.
وابان د.ابراهيم دقش ممثل السودان في الآلية الافريقية لمراجعة النظراء أن تجربة الحوار الوطني ستضمن في تقرير السودان الذي سيقدم خلال القمة الأفريقية القادمة بغرض الاستفادة من الايجابيات الموجودة فيه وتعزيز الاصلاح في الجوانب التي بها بعض القصور.