لجنه الدستور تستمع لرأي علماء الدين

الأخبار السياسية
331
0

الخرطوم (سونا)      استمعت اللجنة الطارئة لتعديل الدستور برئاسة د. بدرية سليمان نائب رئيس المجلس الوطني في اجتماعها الثالث اليوم بالمجلس الوطني إلى رأي علماء الدين والطرق الصوفية حول مقترح التعديل الذي ورد الهيئة التشريعية القومية من رئاسة الجمهورية.
وقالت د. بدرية – في تصريحات صحفية؛ عقب جلسة السماع – إن اللغة والنصوص بمقترح رئاسة الجمهورية لتعديل الدستور؛ حمالة أوجه، والبعض به تفاصيل مكانها القانون.
وأشارت الى أنهم استمعوا اليوم الى هيئة علماء السودان ومجمع الفقه الإسلامي وجماعة أنصار السنة المحمدية والطرق الصوفية للسماع لرأيهم حول التعديلات الدستورية المقترحة، لافتة الى أن تلك الجهات تسلمت مقترح التعديل مسبقاً من اللجنة، مؤكدة أنهم أتو بآرائهم مكتوبة، معربة عن أملها في أن تمثل تلك الآراء سنداً للجنة.
وكشفت بدرية عن امتداد جلسات السماع الى علماء الاجتماع ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات المعنية بالمرأة والطفل بالأربعاء، مشيرة الى أن النقاش انصب حول الحقوق والحريات؛ خاصة فيما يلي وجود الولي في عقد الزواج وحرية الأديان وحد الردة؛ وحد الزنا قائلة: إن تلك المقترحات لم ترد واضحة في مقترح تعديلات رئاسة الجمهورية.