لجنة الحريات والحقوق الأساسية تعلن فراغها من مرحلة مناقشة الأوراق

الأخبار السياسية
517
0

الخرطوم (سونا) – أعلنت لجنة الحريات والحقوق الأساسية بالحوار الوطني فراغها من مرحلة التداول ومناقشة الأوراق والرؤى المقدمة من الأحزاب والقوى المشاركة في اللجنة، مبدية استعدادها لدخول مرحلة استخلاص نتائج المداولات وتصنيف نقاط الاتفاق والخلاف.
وقال الأستاذ عمار السجاد عضو اللجنة في تصريحات صحفية بقاعة الصداقة إن جلسة امس والتي شرفها مساعد رئيس الجمهورية عبد الرحمن الصادق المهدي ، كانت آخر جلسة يتم فيها التداول والنقاش حول الأطروحات ، مشيرا إلى أن الجلسة القادمة سيبدأ فيها استخلاص نتائج المداولات ، وأضاف أنه تم رصد حوالي 300 توصية مستخرجة من جملة الأوراق المقدمة حول الموضوعات ذات الصلة بالحقوق والحريات الأساسية .
وأشار إلى أن التوصيات طبعت جميعها وسلمت للأعضاء وممثلي القوى السياسية في اللجنة مرفق معها جدول ومصفوفة لاستخلاص البنود وتحليلها والخروج برؤية واضحة تمهيدا لرفعها للجنة (7+7) لتكون الشكل النهائي لوثيقة الحريات والحقوق الأساسية.
وزاد أن التوصيات أدرجت في جدول يتيح لكل عضو الفرصة لتدوين ملاحظاته على التوصيات سواء بالموافقة أو التعليق عليها سواء بالنقاش أو المراجعة أو رفعها للموفقين ، وأضاف ” على ضوء ملاحظات الأعضاء يتم استخراج النتيجة التي تحدد الخطوة التالية “.