لجنة التشريع بالبرلمان تزور الولاية الشمالية غداً

(سونا) – أعلنت لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالمجلس الوطني  أنها ستقوم يوم غدٍ الاثنين بزيارة للولاية الشمالية تستغرق ثلاثة أيام برئاسة أزهري وداعة الله نائب رئيس اللجنة  وذلك للاطمئنان على الأوضاع بالولاية خاصة الأمنية بعد الأحداث والمظاهرات التي شهدتها بعض ولايات البلاد مؤخراً.

وقال أزهري وداعة الله في تصريح لـ”وكالة السودان للأنباء” إن اللجنة في إطار الحراك الذي تقوم به شكلت أربع لجان للاطمئنان على أحوال الولايات التي شهدت أحداثاً مؤخراً، مضيفاً أن اللجنة ستقوم بزيارة للولاية الشمالية غداً تشمل محليتي دنقلا ومروي، لتفقد  المتضررين من الأحداث.

وأشار إلى أن هناك لجنة أيضا ستقوم بزيارة لولاية القضارف الأربعاء المقبل ولجنة أخرى لزيارة ولاية نهر النيل، فضلا عن أن هناك لجنة بالفعل قامت بزيارة لولاية النيل الأبيض واطمأنت على الأحوال فيها.

وأبان أن اللجنة خلال زيارتها للولاية الشمالية ستلتقي بوالي الولاية والجهاز التشريعي والنيابة العامة بجانب زيارتها للمتضررين، قائلاً إن اللجنة تشهد حراكاً كبيراً للاطمئنان على أحوال الولايات والقيام بالدور المجتمعي تجاه المتضررين من الأحداث.

ولفت نائب رئيس اللجنة إلى أن اللجنة قامت بزيارة للنائب العام ووقفت على سير التحقيقات، مبيناً أن القانون سيأخذ مجراه من أجل تحقيق العدالة.