لجنة الاعلام بالبرلمان تصف موسوعة سودابيديا في سونا بالمشروع القومي والاستراتيجي

أخبار الوزارة
325
0

 

الخرطوم ( سونا)- اشاد اعضاء المجلس الوطني بمشروع الموسوعة السودانية بوكالة السودان للانباء(سودابيديا) واعتبروه مشروعا استراتيجيا ينبغي التاكيد على اهميته و دعمه.

واشارت لجنة الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات بالمجلس الوطني برئاسة المهندس الطيب مصطفى لدى زيارتها لموقع الموسوعة العلمية مساء الخميس انها مشروعا قوميا استراتيجيا ينبغي ان يعرفه السودانيون جميعا و ان يتاح للجميع وان يجد حظه من الرواج.

وقال الاستاذ الطيب مصطفى رئيس اللجنة التي ضمت كل من الاستاذة مها الشيخ والاستاذة آمنة السيدح والاستاذ حامد سبيل والاستاذ حسن عبد الحميد والاستاذ عمر محمد سعيد و كل من الاستاذة ابتسامة فضل الله، الاستاذة و إشراقة يس احمد ان الموسوعة السودانية التي اسست لها وترعاها وتشرف عليها في كل مراحلها وكالة السودان للانباء تعد ” من افضل واهم” المشاريع التي تنفذها سونا حاليا.

وكان الاستاذ عوض جادين المديرالعام لوكالة السودان للانباء قد اشار الي انه رغم اكتمال العمل بالموسوعة و احتشادها بالموضوعات الموسوعية المحكمة الا انها لم تدشن بصورة رسمية بعد.

واكد الاستاذ عوض جادين للجنة ان سونا خططت لافتتاح الموقع رسميا في يناير المقبل تزامنا مع احتفالات البلاد بعيد الاستقلال المجيد.

تشير سونا الى ان اللجنة قد وقفت خلال زيارتها لمبنى الوكالة صباح ليوم على أداء الوكالة وتعهدت بالمساهمة في حل كثير من المشكلات التي تواجهها خاصة قانون الوكالة و المشاكل الهيكلية و الوظيفية التي تواجه المؤسسة.

ووعد المهندس الطيب مصطفى رئيس اللجنة بحل كل القضايا التي تواجهها وكالة السودان للانباء تقديراً للدور الذي تقوم به حتى تصبح الأولى في ظل التنافس الكبير والقفزة في مجال المعلومات والوسائل الحديثة