لجنة الأزمة الوطنية وقضايا الإنتقال تناقش التحديات السياسية الراهنة

الخرطوم  (سونا) – عقدت اللجنة الفنية لمبادرة رئيس مجلس الوزراء (الأزمة الوطنية وقضايا الانتقال – الطريق إلى الأمام) مساء  اليوم بمجلس الوزراء اجتماعا برئاسة لواء م. فضل الله برمة.

وأوضحت الأستاذة رشا عوض عبدالله الناطقة الرسمية باسم اللجنة في تصريح صحفي أن الاجتماع ناقش  التحديات السياسية الراهنة التي تواجه البلاد على خلفية ما أعلن عنه من إفشال محاولة انقلابية.

 واضافت الناطقة باسم اللجنة إن الاجتماع ناقش أولويات العمل السياسي  والخطاب الإعلامي للرأي العام السوداني في هذه المرحلة موضحة انه خلال الاجتماع تم الاتفاق على اصدار بيان باسم الآلية يلخص الرؤية السياسية للالية في مجمل الأحداث السياسية الجارية بالبلاد  لاسيما الازمة الحالية في شرق السودان.

واوضحت الاستاذة رشا انه تم الاتفاق خلال الاجتماع  على كثير من النقاط المتعلقة بالراهن السياسي وعلي رأسها الخطر الذي يهدد الفترة الانتقالية من الانقلابات .

وأمن الاجتماع على أن الانقسام الحالي ليس بين المدنيين والعسكريين كما يروج له في وسائل الإعلام المختلفة إنما هو انقسام للذين يقفون ضد استكمال أهداف  الفترة الانتقالية والتحول الديمقراطي ولهم أطماع انقلابية وهم ليس جميعهم عسكريين إنما منهم المدنيون الذين يؤيدون الخيارات الانقلابية لأطماع سياسية  .

واوضحت ان الاجتماع اكد على ان ازمة شرق السودان تندرج في سياق التمهيد للمحاولات الانقلابية وأن اﻻسباب التي تطرح لازمة شرق السودان ليست هي الأسباب المعلنة من الاعتراض على مسار الشرق او المطالب التنموية وإنما الازمة التي تدور تحت لافتات قبلية الهدف منها خنق الحكومة الانتقالية تمهيدا للخيارات الانقلابية والخيارات غير الديمقراطية .

كذلك أمن الاجتماع على تسريع عمل اللجان المختلفة للآلية والقضايا الروتينية المتصلة  بعمل المبادرة.

ونوهت الى أن الالية ستعقد مؤتمرا صحفيا تخاطب فيه الشعب السوداني لتعلن عن كافة مواقفها لما يجري في الساحة السياسية بالبلاد وأن الاجتماع شدد على ضرورة إنجاح الشراكة الحالية والكف عن الاطماع الانقلابية سواء من العسكريين او المدنيين.

واشارت الاستاذة رشا الى ان الاجتماع ناقش التراشق الاعلامي بين مكونات السلطة الانتقالية.