لجنة أوضاع العاملين بالسعودية تدرس سبل تسهيل عودة المخالفين

الأخبار السياسية
432
0

الخرطوم (سونا)        بدأت اللجنة الفنية المعنية بمتابعة أوضاع السودانيين العاملين بالمملكة العربية السعودية أعمالها ،وشرعت فى دراسة المقترحات والحلول لتسهيل عودة السودانيين ذوي الأوضاع غير الموافقة للقوانين ولوائح الإقامة بالمملكة.
وقال الأستاذ عبد الرحمن سيد أحمد عضو اللجنة نائب الأمين العام لجهاز المغتربين لـ(سونا) إن اللجنة عقدت اجتماعها الأول أمس الأول ووضعت من خلاله منهج عملها الذي بدأ بحصر الحالات المخالفة والمستهدفة من القرار السعودي الذي أعطى فترة سماح لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في شهر يونيو القادم عبر السفارة السودانية بالعاصمة السعودية الرياض والقنصلية بمدينة جدة. وأضاف أن اللجنة ستدرس كافة الخيارات التي تحفظ للإنسان السوداني كرامته بجانب الاستعداد لاستيعاب المخالفين بعد تصنيف حالاتهم وتقديم الدعم اللازم لهم ولأسرهم.
وأبان سيادته أن اللجنة تعمل بالتنسيق مع كل الجهات المختصة، داعياً الإخوة السودانيين المخالفين للاستفادة من فترة السماح الوارد في القرار السعودي والإسراع بتوفيق أوضاعهم.
وكان مجلس الوزراء قد كوَّن اللجنة الفنية برئاسة دكتور كرار التهامي وعضوية عدد من الجهات المختصة ممثلة في وزارة التربية والتعليم والشئون الاجتماعية ووزارة العمل.