البشير ورئيس الوزراء التونسي يعقدان جلسة مباحثات مشتركة

الأخبار السياسية
326
0

 

الخرطوم  (سونا) – عقد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مساء امس؛ ببيت الضيافة؛ جلسة مباحثات مشتركة مع رئيس الوزراء التونسي د. يوسف الشاهد .
وفي تصريحات صحفية عقب المباحثات أكد رئيس الوزراء التونسي أن بلاده ستوقع اليوم عشرين اتفاقية للتعاون مع السودان في المجالات الاقتصادية والصناعية والصحية والزراعية، مبيناً أن القطاع الخاص ورجال الأعمال في البلدين سيلتقون مع بعضهما البعض لخلق مزيد من التعاون والتنسيق. مؤكداً وجود إرادة سياسية قوية لدى قادة البلدين لتفعيل كافة الاتفاقيات التي سبق توقيعها والتي ستوقع غداً.
وأضاف رئيس الوزراء التونسي أن بلاده، وبالتنسيق مع الجانب السوداني، ستفعل الخط الجوي الرابط بين البلدين، مؤضحاً أنه المفتاح المهم لإنجاح برامج التعاون بين البلدين، مبيناً قدرة تونس على تسويق المنتجات السودانية في أوربا.
وفي ختام تصريحاته؛ شكر رئيس الوزراء التونسي الحكومة السودانية على حفاوة الاستقبال.
ومن جانبه؛ أكد الأستاذ كمال الدين إسماعيل سعيد؛ وزير الدولة بالخارجية، أن زيارة رئيس الوزاء التونسي والوفد المرافق له تتعلق باجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، مبيناً أنها لم تجتمع منذ عشر سنوات، موضحاً أن رئيس الجمهورية استمع لشرح وافٍ من رئيس الوزراء التونسي حول التطورات السياسية بتونس والإقليم، مؤكداً تطابق وجهات نظر الجانبين حول سبل تحقيق الأمن والاستقرار بالإقليم.
وأضاف وزير الدولة بالخارجية أن رئيس الجمهورية شرح لرئيس الوزراء التونسي التطورات السياسية في السودان.