كنده يدعو المجتمع الدولى لممارسة المزيد من الضغوط على الحركة الشعبية قطاع الشمال

الأخبار السياسية
640
0

 

10065<!– –>

الخرطوم  (سونا) – دعا البروفيسور خميس كجو كنده الامين العام لصندوق دعم ولاية جنوب كردفان المجتمع الدولى لممارسة المزيد من الضغوط على الحركة الشعبية قطاع الشمال وحثها على التوقيع على خارطة الطريق المعدة من قبل الآلية الافريقىة رفيعية المستوى التى وقعت عليها الحكومة باديس ابابا مؤخرا .
واطلق اللقاء المشترك الذى جمع المهندس ابراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى للشئون الحزبية والبروفيسور خميس كجو كنده ووفد امانة الصندوق اليوم ، اطلق نداءا للوقف الشامل لاطلاق النار فى المنطقتين ، والاستجابة للدعوات المتكررة التى ظلت تطلقها الحكومة بهذا الخصوص ، حتى تتمكن كافة الاطراف من المضى قدما فى انفاذ ماجاء فى خارطة الطريق .
وشدد بروفيسور كندة فى تصريحات عقب اللقاء على ضرورة ان تمارس كل الاطراف المزيد من الضغط على الحركة الشعبية من اجل التوقيع على خارطة الطريق والوصول لسلام شامل .
واشار الى ان اللقاء مع مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطنى تمخض عن ان يكون هناك نداء للسلام وقف الحرب ووقف شامل لاطلاق النار الذى دعت اليه الدولة وجاء فى خارطة الطريق . واوضح سيادته ان وفد الامانة العامة لصندوق دعم ولاية جنوب كردفان قد بحث خلال اللقاء مع محمود سبل تحقيق السلام بالولاية والتفاوض مع الحركة الشعبية قطاع الشمال بالاضافة لقضايا المحاربين العائدين عبر الجهود التى قامت بها مختلف الجهات ، وقضايا النازحين من ابناء جبال النوبة بالشمال ، وترتيب اوضاعهم ، والدعم الخارجى للولاية .
وقال ( نحن فى الصندوق نؤكد اننا على اتم الاستعداد للمضى قدما فى انفاذ كل مطلوبات السلام وعلى كافة الاوجه خاصة على مستوى امانتى الشئون الانسانية والخدمات وسؤون الاقتصادية والتنمية ) وثمن سيادته الجهود التى يقوم بها ابناء السودان فى هذا الصدد ، واشار الى ان اللقاء مثل فرصة لنقل احاسيس مواطنى ولاية جنوب كردفان .