كسلا توجه بتوفير الجازولين لإنجاح الموسم الزراعي

وجه والي ولاية كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد الجهات الرسمية والمعنية بتوفير مدخلات الإنتاج للمزارعين لإنجاح الموسم الزراعي بالقطاع المطري خاصة الجازولين.

جاء ذلك لدى لقائه مزارعي القطاع المطري بمناطق القرقف وودالحليو والبطانة ونهر عطبرة وغرب القربة بغرض التفاكر حول ما تم من  استعدادات مبكرة للموسم الزراعي بالقطاع المطري من حيث المدخلات بالتركيز على الجازولين والتمويل الزراعي وتفعيل دور الجمعيات الزراعية والاتحادات في هذا الجانب، فضلا عن تذليل الصعاب كافة التي تواجه مزارعي الزراعة الآلية من طرق ومكافحة للآفات.

وأكد همد اهتمام حكومة الولاية بالقطاع الزراعي والسعي لتوفير عوامل نجاح الموسم الزراعي، وأشار إلى أن القطاع المطري يعتبر من القطاعات الزراعية التي يعول عليها كثيرا في عملية الإنتاج خاصة منطقة ود الحليو.

واستعرض همد الترتيبات التي تقوم بها الولاية فيما يتعلق بتوفير وانسياب المواد البترولية من خلال المتابعة عبر اللجان المكونة من إدارة البترول ووزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية ومكتب المتابعة بالخرطوم، موجها  بضرورة إسراع الخطى لمتابعة حصة الولاية بالإضافة إلى الجلوس مع شركات البترول لتسهيل وتسريع النقل إلى الولاية لضمان وصول الكميات الخاصة بالموسم الزراعي في الفترة المتبقية.

ومن جانبه كشف المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية المكلف الدكتور علي محمد علي عن الترتيبات الإدارية بالولاية التي تمت فيما يتعلق بحصر المزارعين وتبويبهم والكميات المطلوبة|، وأشار إلى بدء انسياب بعض الكميات من خلال التوزيع في المحليات المختلفة، وتطرق إلى المساعي المبذولة بالتنسيق مع المركز ووزارتي الزراعة والنفط واللجنة الاقتصادية باعتبار أي تأخير في الكميات يؤثر في الموسم الزراعي بالولاية.