كسلا تؤكد سعيها تنفيذ برنامج زيروعطش

أكد آدم جماع آدم والي ولاية كسلا استمرار حكومة الولاية وسعيها لتنفيذ برنامج (زيرو عطش)  الذي تبنته رئاسة الجمهورية كبرنامج استراتيجي يتم تنفيذه على مستوى ولايات البلاد.

جاء ذلك لدى وقوفه يرافقه وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية مجذوب أبوموسى مجذوب ومعتمد محلية كسلا معتصم عثمان محمد صالح والمدير العام لوزارة البنى التحتية المكلف المهندس إدريس محمد حسن، وقفوا على بداية العمل في حفر ست آبار جديدة لتغذية خطوط الإمداد المائي بالضفة الغربية لمدينة كسلا خاصة مربعات 21 إلى 46 بالإضافة إلى مناطق بانت ومستورة والشهداء والسوق الشعبي لحل مشكلة شح المياه بحيث يمتد خط المياه في حدود اثنين كيلو متر لمعالجة الإشكاليات.

وأعرب الوالي عن تقديره للوزير وإدارات الوزارة والعاملين بهيئة مياه الشرب  مبيناً أن الهدف من العمل توفير إمداد مائي يكفي المواطنين في الضفة الغربية خلال ثلاثين يوماً من بداية العمل وتغذية الآبار المعطلة.

وأكد الوالي أهمية الدور الشعبي والمجتمعي للمواطنين بالمناطق المذكورة، موجهاً الوزراء بمتابعة العمل ميدانياً لحلحلة المعوقات الطارئة وتحقيق الانجازات التي تعود على المواطن خاصة برنامج زيرو عطش، داعياً في هذا الصدد معتمد محلية كسلا لبذل الجهود فيما يختص بمسألة توصيل خطوط المياه للمناطق المستهدفة لحل الإشكال في شح المياه بالضفة الغربية.

 من جانبه أعرب وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية عن سعادته ببداية العمل وجهود العاملين وسعيهم لإنجاز العمل خلال فترة شهر للاستفادة من الإمكانيات المتاحة، مبيناً أن العمل في برامج المياه سيكون ميدانياً، فيما أوضح معتمد كسلا أن برنامج زيرو عطش من هموم حكومة الولاية حتى يكون واقعاً يعيشه المواطن، مبيناً أن هنالك أكثر من أربع آبار جاهزة وسيتم توصيلها وضخها في الشبكة الرئيسية لتعمل خلال الفترة الزمنية المحددة.