كبشور كوكو: الإعلام يمثل روح العمل السياسي

الخرطوم  (سونا)- أكد البروفيسور كبشور كوكو رئيس مجلس الشورى القومي للمؤتمر الوطني أن الإعلام يمثل روح العمل السياسي وفاعليته، مشيدا بالترتيب العالي لقطاع الإعلام بالحزب.

  جاء ذلك لدى مخاطبته الاجتماع المشترك لهيئة الشورى اليوم مع قطاع الإعلام. وثمن بروفيسور كبشور جهود  الإعلام في الوفاء بتوصيات المؤتمر العام السابق للحزب وقال “إن الأداء كان  مميزاً في دورة الانعقاد الخامسة” .

من جانبه أكد الدكتور عثمان يوسف كبر نائب رئيس هيئة الشورى ، أهمية وجود إعلام عريض الاهتمام وجريء وشجاع. ودعا إلى إعادة النظر في الإعلام بالولايات وخاصة أدوار ووظائف الإذاعات والتلفزيونات الولائية وزيادة الاهتمام بالتلفزيون القومي والإذاعة القومية والتفكير في معالجات جذرية لقضاياها .

فيما أشاد الأستاذ عصام الدين ميرغني عضو الهيئة بأداء الإعلام الرقمي والتطورالملحوظ ، مشيرا إلى ضرورة تركيز الاهتمام بمعاش الناس وأشاد بالخطط التدريبية واتجاه توسيع المشاركة في القطاع.

وكان د. إبراهيم الصديق علي رئيس قطاع الإعلام قد استعرض ملامح أداء القطاع، مشيدا بجهود رؤسائه السابقين وترتيبات التأثيث والتأسيس. وقال إن تحديات الانتقال التقني وصورة السودان في الإعلام الخارجي وبيئة الصحافة المحلية والإعلام التقليدي تتطلب جهدا كبيرا.

 وأشار إلى منظومة البناء الرقمي للحزب والانتقال إلى البث عالي النقاء وتوسيع قاعدة الحضور في الفضاء الإعلامي.

وقدم أمناء أمانات القطاع التي تشمل الصحافة والنشر  والإعلام الرقمي والإعلام المرئي والمسموع والعلاقات الخارجية ومدير دائرة المعارض والتوثيق قدموا تقارير أداء تفصيلية .