كبر يؤكدأهمية تعميق الشراكة مع الملكية الفكرية

أكد نائب رئيس الجمهورية الدكتور عثمان محمد يوسف كبر على أهمية تطوير وتعميق  الشراكة بين السودان والمنظمة العالميه  للملكية الفكرية التى تتخذ من جنيف مقرا لها، مشيرا الى الدور المهم للملكية الفكرية و ادواتها فى مجالات التمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالبلاد.

 ودعا  كبر لدى لقائه بالقصر الجمهوري  امس  السيد جون سانديج نائب مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية، دعا المنظمة الى البناء على التطور  الذى شهدته الملكية الفكرية فى السودان   للتعاون فى مجال نشر ثقافة الملكية الفكرية وبراءة الاختراع بالبلاد من خلال بناء القدرات.
وأوضح مسجل عام الملكة بوزارة العدل عادل خالد هلال فى تصريح صحفى أن زيارة السيد (سانديج) للبلاد شهدت نشاطاً مكثفاً، التقى فيها بوزير العدل  و أقيمت خلالها ورشة عمل لبناء القدرات وبراءة الاختراع و كيفية الانتقال من النطاق المحلي إلى الدولي من خلال عضوية السودان في معاهدة التعاون بشأن البراءات،  ومردود التسجيل والحماية على النطاق الوطني والإقليمي والدولي ودور براءة الاقتراع فى نقل التكنولوجيا.

واضاف هلال أن السيد سانديج  يزور السودان تلبية لدعوة قدمها له وزير العدل فى سبتمبر الماضى.
من جانبة أشاد السيد جون سانديج بالتطور الذى شهدته الملكية الفكرية فى السودان  والدعم الذى تجده من الدولة  لتطوير الملكية الفكرية واستخدام أدواتها.