كاشا يدعو الطلاب للحوار بعيداً عن العنف داخل الجامعات

الأخبار السياسية
369
0
 

كوستي  ( سونا ) – دعا الدكتور عبد الحميد موسى كاشا والي النيل الأبيض الطلاب للاستفادة من المنابر الجامعية في الحوار البناء والهادف بعيداً عن العنف داخل الحرم الجامعي، وزاد: ” لا مكان للعنف داخل الجامعة”.
جاء ذلك لدى مخاطبته مساء أمس حفل استقبال الطلاب الجدد لطلاب الدفعة 21 بجامعة بخت الرضا والذي نظمه إتحاد طلاب الجامعة بساحة النشاط ، بحضور البروفيسور جادالله عبدالله مدير الجامعه بخت الرضا
و الاستاذ الجيلي علي العبيد معتمد محلية الدويم وعدد من أعضاء حكومة الولايه وعمداء كليات جامعة بخت الرضا والاستاذعبد الرحيم المهدى رئيس الهيئة المجتمعيه للاصلاح والتنمية بالولاية، وفعاليات الطلاب والشباب بمجتمع الدويم.
وطالب كاشا المنابر الجامعية الاسهام فى بناء جيل طلابى رسالى قادر على تحمل قضايا ومتطلبات الوطن في المستقبل، مؤكدا حرصهم التام على كفالة الحرية وحق التعبير للطلاب مشيراً إلى أن كتم الحريات يصنع أجيالا مهزوزه لا تتحمل إتخاذ القرار .
وأضاف ” إننا لا نسمح لاي شخص أن يتلاعب بأمن وسلامة الطلاب ” ، فيما اكد الاستاذ ألجيلي على العبيد معتمد محلية الدويم اهتمام المحليه بقضايا طلاب جامعة بخت الرضا .
وقال ان العهد الجديد هو التحام القيادة بالطلاب عبر البرامج الثقافيه والرياضيه من خلال التنسيق مع ادارة الجامعه والصندوق القومى لرعاية الطلاب.
من جهته هنأ البروفيسور عبد الله جاد الله مدير جامعة بخت الرضا الطلاب الجدد الذين التحقوا بالجامعة مؤكدا وقوف الجامعة معهم ومساندتهم فى مسيرتهم التعليميه داعيا الطلاب لضرورة المحافظة على ممتلكات الجامعه ومساندتها في تكملة جهودها الخاصة بتهيئة وتحسين البيئة التعليميه بالجامعة .
وحث مدير جامعة بخت الرضا الطلاب لممارسة المناشط الطلايية اللاصفية، مشيرا لدور الجامعة الرائد في مجتمع بحر أبيض ورفدها بكوادر فاعلة.