كاشا يبدأ زيارة لدول الخليج بغرض الترويج للمشروعات الاستثمارية بالولاية

الأخبار السياسية
532
0

 

بدأ الدكتور عبد الحميد موسى كاشا، والي النيل الأبيض يرافقه الأستاذ إسماعيل نواي، رئيس المجلس التشريعي، وعدد من أعضاء حكومة الولاية ومفوض الاستثمار بالولاية ووفد من وزارة الخارجية السودانية، امس زيارة لدول الخليج والمملكة العربية السعودية تستغرق عدة أيام بغرض الترويج للمشروعات الاستثمارية بالولاية ولقاء الجالية السودانية بهذه الدول .
وفي تصريح لـ (سونا) قبل مغادرته قال كاشا إن الزيارة تشمل كلاً من دولة الكويت، دولة قطر، دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية.
وأكد الوالي أن الهدف من هذه الزيارة هو الترويج للمشروعات الاستثمارية بالولاية في القطاعات الزراعية والثروة الحيوانية والصناعية واللقاء بالمستثمرين العرب في هذه الدول .
وأضاف أن الوفد سيقوم بعرض المشروعات التي يتم الترويج لها والميزات النسبية التي تتميز بها الولاية في مجال الاستثمار عبر الافلام المصورة والمواد التعريفية والخارطة الاستثمارية للولاية والتي تم إعدادها بواسطة مفوضية الاستثمار بالولاية .
وقال إن الولاية أصدرت عدداً من التشريعات والقوانين لتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمار، كما يلتقي الأخ الوالي والوفد المرافق له بأبناء الولاية في هذه الدول وتقديم تنوير لهم عن المشروعات التنموية والخدمية التي تم تنفيذها وخطة الولاية للمرحلة المقبلة ومدى مساهمتهم في دعم مشروعات التنمية خاصة عبر برنامج “مليار مليار لإعمار الدار”، خاصة وأن الولاية تستضيف فعاليات الدورة المدرسية القومية الـ 26 مطلع العام المقبل بالإضافة لمناقشة قضايا المغتربين من أبناء النيل الأبيض في الخطة الإسكانية والإقامة.
وفي ذات السياق أعلن أبناء النيل الأبيض في دول الخليج والمملكة العربية السعودية استعدادهم لاستقبال الوالي والوفد المرافق له.