قيادات أهلية ونازحون يعلنون انضمامهم للمؤتمر الوطني بجنوب دارفور

الأخبار السياسية
325
0

محلية بليل (سونا )      أعلنت قيادات أهلية ونازحون بمحلية بليل ومنطقة أم قونجا بجنوب دارفور انضمامهم لحزب المؤتمر الوطني بالولاية من بينهم العمدة علي عبد الله بوطة والعمدة يحيى ابكورة جاد الكريم .
ورحب والي ولاية جنوب دارفور آدم الفكي في ختام فعاليات مؤتمرات شعب الأساس للحزب بمحلية بليل وسط اليوم بالمنضمين الجدد إلى المؤتمر الوطني ووعد بالعمل على تنفيذ كل التوصيات التي طالب بها المؤتمرون لاسيما توصيل طريق نيالا بليل، وقيام مستشفى ريفي وتوفير كوادر طبية، والتمويل الأصغر للمرأة والخريجين وتبسيط إجراءاته، وجمع السلاح ، وتوفير التقاوى في وقت مبكر وحماية الموسم الزراعي من الطلقة المبكرة .
وأشار الوالي إلى أن محلية بليل منطقة استراتيجية زراعية ورعوية وتعد المخزون الاستراتيجي لمدينة نيالا واحتضنت النازحين وكل المصالحات القبلية بتقديم نموذج في المصالحة الاجتماعية والعفو عن الديات مما جعل حكومة الولاية توليها اهتماما كبيرا .
وأشاد نائب رئيس المؤتمر الوطني بالولاية د محمد العاجب إسماعيل بانضمام القيادات لحزبه وتابع (نحن سعيدون اليوم بانضمام إخوة كنا نعرفهم أكثر الناس صلابة وجلدا عندما كانوا في المربع الآخر ) ولفت العاجب إلى أنهم يهدفون بالمؤتمرات التنشيطية لم شمل الحزب وتقييم مسيرته بجانب تعزيز النجاحات ومعالجة الإخفاقات .
ودعا العاجب أهل بليل إلى المحافظة على التعايش والاستقرار الذي تحقق، وأضاف أن بليل أفضل بكثير من الأعوام السابقة سلما وسلاما .
وقال العمدة علي عبدالله إنه سعيد بالانضمام للمؤتمر الوطني طوعا ولفت إلى أن ما دفعهم إلى المجيء إلى حزب المؤتمر الوطني هو التطورات السياسية الكبيرة في الوطني وجمع أهل السودان بالحوار الوطني بجانب وقفة والي جنوب دارفور المهندس آدم الفكي مع النازحين وسياسته في إدارة شوؤن الولاية بعيدا عن القبلية والجهوية علاوة على جهود الدبلوماسية السودانية التي رفعت الحظر عن السودان .
وأكد العمدة يحيى جاد الكريم أن انضمامهم كان بقناعة تامة طوعا لما وجدوه من قيادة رشيدة.