قمة الكوميسا ترحب بوثيقة الحوار الوطني وتدعو الحركات للانضمام إليها

الأخبار السياسية
491
0

 

أشادت قمة الكوميسا التي بدات اعمالها اليوم بجمهورية مدغشقر بالتحسن الكبير للاوضاع الامنيه والسياسيه بالسودان واعلنت ترحيبها ودعمها لوثيقه الحوار الوطني .ودعت القوي السياسية والحركات التي لم توقع على الوثيقة للانضمام اليها .
وتسلم رئيس مدغشقر هيري راجونا رئاسة القمة من جمهورية اثيوبيا الفدرالية حيث اكد على اهمية تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الدول الاعضاء. ودعا في مخاطبته للجلسة الافتتاحية لإزالة الحواجز وتعزيز التعاون بين دول المنطقه.
وخاطب القمة عدد من رؤساء الدول والحكومات مؤكدين بذل الجهود للنهوض بالاقليم وتوظيف الامكانيات واستغلال الموارد لتطوير الصناعه شعار هذه الدورة.
وناقشت القمة في جلستها المغلقة قضايا وضعية مساهمات الدول الاعضاء في ميزانية المنظمة واهمية توافق القوانين المحلية مع الكوميسا للعام 2016 الى جانب إزالة الهياكل الدستورية من اجل تطبيق معاهدة الكوميسا وقرارات المجلس السابقه.
ومن المقرر ان تختتم قمة الكوميسا أعمالها اليوم وتصدر بيانها الختامي وقراراتها وتوصياتها والمتعلقة بتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دول المنطقه.
وتنعقد القمه (19) تحت شعار التصنيع الشامل والمستدام ويشارك السودان بوفد رفيع برئاسة نائب رئيس الجمهوريه الاستاذ حسبو محمد عبدالرحمن ووزراء التجارة والصناعة والزراعة ووزير الدولة بالخارجية .