قمة العالمية للاستثمار بقطاع الطيران بدبي

تشارك فعاليات القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران بمدينة دبي في دورتها الأولى أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم والتي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني في إنتركونتيننتال دبي فيستسفال سيتي ابتداء من 27 ولغاية 29 يناير الجاري تحت شعار “ربط الأسواق المتقدمة والناشئة عبر الاستثمار في قطاع الطيران”.

وسيتم خلال القمة تنظيم عدد من الجلسات النقاشية لمتخصصين وعاملين في هذا المجال الحيوي فضلاً عن متحدثين من كبار رجال الأعمال لمشاركة تجاربهم وخبراتهم واستقراء الأوضاع الاقتصادية الراهنة والفرص الكامنة في قطاع الطيران والنقل الجوي.

وتضم قائمة المتحدثين الرسميين مسؤولين وشخصيات اقتصادية مهمة أبرزها معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والشيخ أيمن بن أحمد بن سلطان الحوسني الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات وعلاء سمان مدير الإدارة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص في الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية ولورينزو دي لوريتو نائب رئيس المبيعات والتسويق في مطار ميونيخ وبيريه هوجوز رئيس الشؤون التجارية في مطارات فينيس الفرنسية.

وتشتمل أجندة القمة لليوم الاول جلسة خاصة للوزراء ورؤساء هيئات النقل بعنوان “رؤية قادة الطيران العالميين في مجال الاستثمار بالطيران والاستدامة” ..كما تنظم القمة عدداً من الجلسات الحوارية ومنها جلسة حوارية بعنوان “الاستثمار في المطارات.. نماذج من الاستثمار والحوافز لتعزيز البنية التحتية للمطارات العالمية” وجلسة تحت عنوان “دولة الإمارات العربية المتحدة منصة للاستثمار في قطاع الطيران” ..بالإضافة إلى جلسة تحمل عنوان “الخطوات القادمة والمبتكرة للاستثمار في قطاعات الطيران الجديدة” وجلسة “متطلبات إنشاء مركز تمويل عالمي للطيران”.

وقال سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني إن دولة الإمارات استطاعت على مدى الأعوام الماضية اكتساب مكانة اقتصادية واستثمارية متميزة حتى أصبحت اليوم محركا رئيسا للنمو ومحورا اقتصاديا مهما ليس محليا فحسب وإنما على صعيد المنطقة ككل حيث باتت الدولة بفضل الجهود المبذولة وجهة رئيسة للأعمال والاستثمارات من جميع أنحاء العالم”.

وأضاف السويدي أن دولة الإمارات تتمتع بمؤهلات فريدة تتكامل وتتناغم عبر الإمارات السبع ما يجعل منها مكانا مثاليا لاستعراض أبرز الفرص الاستثمارية التي يتيحها قطاع صناعة الطيران والنقل الجوي حيث تعتبر الإمارات من الدول الريادية في هذا المجال ويتمثل ذلك في الحضور الدولي الكبير لفعاليات القمة وهو ما يبرز المكانة الرفيعة التي تمثلها الدولة ليس على صعيد تنظيم الفعاليات الاقتصادية الرئيسة فحسب بل وفي إبراز مكانتها الاقتصادية باقتدار وتميز مع تعريف المستثمرين والشركات بفرص الأعمال المتاحة في القطاع الذي يلبي تطلعاتهم المتنامية للنمو والتوسع.

يذكر ان الهيئة العامة للطيران المدني هي السلطة الاتحادية التي تدير وتنظم المجال الجوي لدولة الإمارات العربية المتحدة وقطاع الطيران من أجل خدمة الجمهور في بيئة طيران ديناميكية ومزدهرة.