قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية يستعرض خطط وزارات القطاع للعام 2018م

الأخبار السياسية
340
0

 

استعرض قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية في اجتماعه امس؛ بمجلس الوزراء برئاسة البروفيسور سمية محمد أحمد أبو كشوة، نائب رئيس الوزراء ووزيرة التعليم العالي والبحث العلمي خطط وزارات القطاع للعام 2018م .
واشتملت خطة وزارة الصحة على 82 مشروعا لتحقق 13 هدفاً استراتيجياً تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق أولويات التغطية الصحية الشاملة وتقوية النظام الصحي اللامركزي ومكافحة الأمراض السارية وتقوية قدرات النظام الصحي للتعامل مع الطوارئ و الأوبئة.
بينما اشتملت خطة الإرشاد والأوقاف على 10مشروعا رئيسيا تهدف الى ترقية وتطوير وسائل الدعوة و الإرشاد وضمان ورعاية حرية العقيدة والعبادة.
وغطت خطة وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات محاور مختلفة منها: إتاحة النفاذ للخدمات والتطبيقات والحكومة الالكترونية وتأمين المعلومات والمعاملات وتطوير البرمجيات استهدفت الخطة زيادة وتوفير الوصول الشامل والميسور إلي استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد على الانتشار الواسع فضلا عن الإسهام في الناتج الإجمالي المحلي .
أما خطة وزارة تنمية الموارد البشرية فقد تضمنت ثلاثة مشروعات كبرى تحتوي على 33 برنامج نشاط وترتكز جميعها على البرنامج القومي لبناء القدرات، وتستهدف 178,639 من مستهدفي الخدمة المدنية والخريجين وفئات أخرى .
وأكدت خطة وزارة التربية والتعليم على ترسيخ التربية الوطنية ونشر ثقافة السلام وقيم المواطنة من خلال تطوير المناهج وتدريب المعلمين واستخدام التقانات الحديثة المختلفة.
واعتمدت خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على 12 محورا وتهدف الى تطوير التعليم العالي ليكون قادرا على تزويد المواطنين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتتواءم برامجه مع احتياجات المجتمع وسوق العمل .
وأكدت خطة وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية على تخفيف حدة الفقر وتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال تفعيل العمل، وتحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة .