قرار وزارى بإعادة تشكيل لجنة التصرف فى الأراضى الزراعية الحكومية فى ولاية الخرطوم

الأقتصاد
361
0
الخرطوم في 1 -4-2017م (سونا) – أصدر الدكتور محمد صالح جابر وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم قرارا بإعادة تشكيل لجنة التصرف في الأراضي الزراعية الحكومية برئاسة المهندس منصور فتح الرحمن مدير عام الوزارة وعضوية عدد من الإدارات الحكومية المختصة وذلك استنادا على دستور ولاية الخرطوم وقانون التخطيط العمراني لسنة 1994م .
وقال وزير الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم محمد صالح جابر في تصريحات صحفية إن الولاية تسعي لوضع نموذج للوصول الي اتفاق لاستثمارات الأراضي الزراعية بالولاية مبينا أن معظم هذه الأراضي حيازات للأهالي .
وأضاف أن اللجنة درست وضع هذا النوع من الاراضي ووضعت خارطة تتضمن حقوق الاراضي الزراعية التي تمنح للأهالي والتي تمنح للدولة لاستثمارها بواسطة لجنة التصرف في الاراضي الزراعية مشيراً الي ان اللجنة العليا شكلت لجانا فرعية في كافة المحليات بهدف توحيد الرؤية وخلق انسجام لتحقيق العدالة في توزيع الأراضي الخاصة بالمواطنين موضحا ان المواطنين لهم الفضل في المحافظة علي الأراضي من التغول السكني الذي يقلل من المساحات المستهدفة للزراعة .
ويأتي إعادة تشكيل اللجنة استعدادا لإنفاذ مشروع التخريط الزراعي الذي طرحته وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري بولاية الخرطوم .
وكانت اللجنة العليا لتخريط الأراضي الزراعية التي شكلها والي الخرطوم برئاسة وزير الزراعه والثروة الحيوانية بالولاية فرغت اعمالها الميدانية لتكون الخارطة المتخصة بالاراضي الزراعية متناسقة مع المخطط الهيكلي الذي اجازته الولاية .