قرارات رئاسية جديدة لتعضيد جهود تهيئة المناخ لانجاح الحوار الوطني الشامل

الأخبار السياسية
399
0

 
الخرطوم (سونا) – كشف المكتب القيادي للمؤتمر الوطني عن عزم رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني المشير عمر البشير علي اصدار قرارات جديدة لتعضيد جهود تهيئة المناخ لانجاح الحوار الوطني الشامل.
كما جدد المكتب القيادي للوطني في اجتماعه الذي انتهى في الساعات الأولى من صباح اليوم برئاسة المشير عمر البشير استعداد الحكومة للذهاب للتفاوض مع الحركات المتمردة في المنطقينن من أجل التوصل لسلام شامل ودائم. .
واشار المهندس إبراهيم محمود مساعد رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون الحزبية في تصريحات صحفية عقب الاجتماع الي أن المكتب القيادي اطمأن علي الترتيبات الجارية حتى الآن لانعقاد مؤتمر الحوار الوطني في العاشر من اكتوبر المقبل.
وقال إن المكتب أمن علي قرارات لجنة ( 7+7 ) التي صدرت بخصوص أجندة المؤتمر وجلسته الافتتاحية التي سيخاطبها مساء العاشر من اكتوبر قادة الاحزاب السياسية بالبلاد لتبدأ بعدها اعمال اللجان علي مستوي المؤتمر.
وأمن الاجتماع في هذا الصدد علي الخطوات التي اتخذها الحزب مع الشركاء في ان يكون الحوار سودانى سودانى داخل السودان وليس هناك اي حوار تحضيري لأي حزب خارج السودان مادامت هذه الاحزاب موجودة بالداخل ومتاح لها العمل بالداخل. وقال محمود ان الاجتماع امن كذلك على مواصلة السعي لضمان وصول ومشاركة كل القوى السياسية باستمرار الاتصال بالقوي التي بالخارج حتي اثناء المؤتمر واكد ان هناك بشريات لمشاركة جهات كثيرة واشار الى توجيهات صدرت من المكتب القيادي بتكثيف الجهود مع الشركاء لاستمرار الاتصالات مع القوى السياسية المختلفة وقال إن الاجتماع امن كذلك على القرارات التي اتخذها السيد رئيس الجمهورية بوقف اطلاق النار بالضمانات التي اعطيت لحاملي السلاح واستعداد الدولة كمسئول عن الامن والاستقرار الذهاب في اي وقت للمفاوضات للوصول لسلام دائم مع الحركات في المنطقينن.