قاضي يشيد بدور السودانيين في دعم النهضة

أشاد عضو مجلس السيادة الانتقالي مولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي بدور المهاجرين السودانيين في كندا في نقل المعرفة للبلاد وإسهاماتهم في دعم نهضتها وتنميتها.

وقالت البروفيسور آمال مادبو، المتخصصة في مجال الهجرة والتنمية في جامعة كالجاري بكندا، في تصريح صحفي عقب لقائها بمولانا حسن محمد شيخ إدريس قاضي بالقصر الجمهوري اليوم، إن الرؤية العلمية والموضوعية التي قدمها عضو مجلس السيادة خلال ورشة “دور الكوادر السودانية الكندية في نقل المعرفة “، التي نظمها جهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج، بالتعاون مع السفارة الكندية بالخرطوم الأسبوع الماضي، من شأنها أن تدفع العلاقات السودانية الكندية إلى آفاق أوسع في نقل المعرفة وخاصة في المجالات الأكاديمية والتجارية.

وأوضحت البروفيسور آمال أن الكوادر السودانية المهاجرة في كندا بصدد وضع استراتيجية، مواصلة لهذه الورشة الناجحة، بهدف الاستفادة من الدعم الكندي، عبر الخبرات السودانية المؤهلة لدعم النهضة والتنمية بالبلاد. وأشارت إلى أن زيارتها الأولى للسودان بعد ثورة ديسمبر المجيدة جاءت في إطار تشجيع العلاقات الثنائية، وإقامة العديد من المشاريع العلمية والزراعية في السودان في إطار العلاقة بين الهجرة والتنمية.