في إجتماع مشترك: آلية (7+7) وقوى المستقبل تناشدان (نداء السودان) التوقيع على خارطة الطريق

الأخبار السياسية
510
0

 

اتفقت الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني (7+7) وقوى المستقبل للتغيير في اجتماعها امس بحضور دكتور غازي صلاح الدين والمهندس ابراهيم محمود حامد على موقف جديد بشأن الاتصال بالقوى السياسية ومخاطبتها لتحقيق غايات الحوار الوطني والوصول لوفاق سياسي يعالج الازمة وينهي الصراع في السودان ، وكون الطرفان لجنة خماسية لصياغة ما تم التوصل اليه.
ودعت الآلية التنسيقية العليا وقوي المستقبل للتغيير قوى نداء السودان المجتمعة في باريس بضرورة التوقيع علي خارطة الطريق.
وقال كمال عمر عضو الآلية التنسيقية العليا للحوار الوطني (7+7) في تصريحات صحفية بالمركز الاعلامي للحوار عقب الاجتماع إن الجميع متفقون على انه حان الوقت للوصول لتوافق وانهاء الازمة وايقاف الحرب ووصف الاجتماع بالمهم وقال انه من اميز الاجتماعات وخاطب كثيرا من القضايا الغامضة في واقع السياسية السودانية وتم توصيف الاشياء بمعانيها الحقيقية.
واضاف نتطلع الي قيادة مبادرة مشتركة لتحقيق الاستقرار في البلاد، مشيرا الي اهمية اقناع الآخرين بالانضمام للحوار دون محاصصة باعتباره حوار قضايا يستهدف كل الناس للوصول لاستقرار حقيقي كما اوضح ان الحوار خط استراتيجي لوقف الحرب وقيام الديمقراطية وإتاحة الحريات.
من جهته قال فرح العقار عضو (قوى المستقبل للتغيير) ان الطرفين اقرا تكوين لجنة خماسية (5+5) لمواصلة صياغة ما تم الاتفاق عليه بشأن شمولية الحوار والاتصال بالقوى السياسية لاجازته من قبل الآلية التنسيقية العليا وقوى المستقبل لتلافي العثرات التي كانت تقف في طريق شمولية الحوار.
وقال إن الطرفين اتفقا علي آراء وموقف جديد لمخاطبة القوى السياسية الاخرى والاتصال بها لتحقيق شمولية الحوار.