فتح باب التسجيل للتنافس على جائزة إفريقيا للغذاء 2018

الاخبار العالمية
370
0

 

أعلن بيان صادر عن “التحالف من أجل ثورة خضراء في إفريقيا” (أغرا) عن فتح باب التسجيل لاختيار الفائز بجائزة إفريقيا للغذاء 2018 .
وذكر “أغرا” -أحد المبادرين بتنظيم الجائزة- أن التسجيل متواصل حتي 15 مايو القادم لاختيار الشخصيات أو الجهات الاعتبارية المتألقة بمساهمتها في القطاع الزراعي والإنتاج الغذائي، من أجل مكافحة الجوع والحد من الفقر في إفريقيا.
وسيتم اختيار الفائز بدورة 2018 من قبل لجنة جائزة إفريقيا للغذاء، وهي مؤسسة مستقلة تضم شخصيات بارزة، برئاسة الرئيس النيجيري الأسبق أوليسيغون أوباسانجو.
وسيحصل الفائز على جائزته المزودة بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي خلال سبتمبر القادم، على هامش الدورة الثامنة لملتقى الثورة الخضراء في إفريقيا المزمع عقدها بالعاصمة الرواندية كيغالي.
وحصلت 19 شخصية أو منظمة على هذه الجائزة منذ استحداثها سنة 2005 ، عندما كانت تسمى جائزة “يارا”، بما يشمل تسع نساء وتسعة رجال.
وتأسست الجائزة بصيغتها الجديدة سنة 2016 ، حين توج بها الرئيس السابق للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) د. كانايو نوانزي.
وعادت الجائزة سنة 2017 لكل من الأخصائية الكينية في مجال التغذية البروفيسورة روث أونيانغو والمقاولة المالية ميمونة سيديبي كوليبالي، من أصل 634 شخصية ومشروعا ومؤسسة استثنائية تنافسوا عليها.