غندور يلتقي بالأمين العام للجمعية الكورية العربية

الأخبار السياسية
500
0

 

التقى البروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية بمكتبه صباح امس بسون سي – جو الأمين العام للجمعية الكورية العربية يرافقه لي كي سوج سفير جمهوية كوريا الجنوبية لدى السودان.
وأعرب غندور عن تقدير السودان للعلاقات الثنائية مع كوريا وتطلعه إلى تعميق وتمتين العلاقات بين البلدين في المجالات كافة، كما قدم الشكر للأمين العام لجمعية الصداقة الكورية العربية على قيام القافلة الثقافية الكورية الأولى إلى السودان.
وأعرب الأمين العام للجمعية الكورية العربية عن شكره وتقديره للسودان ممثلا في وزارة الخارجية ووزارة الثقافة ومجلس الصداقة الشعبية العالمية على التسهيلات التي قُدِمت للجمعية لإنجاح القافلة الثقافية الكورية في إطار أنشطة الجمعية العربية الكورية إلى عدد من الدول العربية .
وستقدم الفرقة الثقافية الكورية عرضاً خلال مراسم افتتاح معرض الخرطوم الدولي للكتاب مساء اليوم بأرض المعارض ببري.
تجدر الإشارة إلى أن السودان يعتبر من الأعضاء المؤسسين للجمعية حيث تزامنت زيارة فخامة رئيس الجمهورية إلى كوريا في مايو 2008م مع تأسيس الجمعية الكورية العربية .
وقد اتفق الجانبان على زيادة وتيرة التعاون بين السودان والجمعية الكورية العربية خاصة في المجالات الثقافية والفنية والتي تفتح الباب لمزيد من آفاق التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية.