غندور يلتقي المبعوث الصيني

الأخبار السياسية
452
0

 

استقبل وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور بمكتبه ظهر امس سعادة لي تشتغ وين المبعوث الصيني للشؤون العربية والوفد المرافق عقب مشاركته في الجلسة الختامية للأعمال الختامية لمؤتمر الحوار الوطني.
ونقل المبعوث الصيني للوزير بانه لمس دفعا جديدا في طريق الحوار والتقدم في السودان تحت قيادة الرئيس البشير ، موضحا أن جمهورية الصين الشعبية تولي الاستقرار والتنمية الاقتصادية في السودان اهمية كبرى على خلفية علاقات الشراكة الاستراتيجية بين البلدين .
وأضاف أن التنسيق الكبير في المواقف بين البلدين وتبادل الدعم والمساندة في جميع المنابر الدولية والاقليمية ينطلق من نفس الخلفية، وتقدم سيادته بالشكر للحكومة السودانية علي دعمها للصين في قضاياها وانشغالاتها الأساسية.
من جانبه أعرب الوزير عن شكره للحكومة الصينية وحرصها علي المشاركة في الفعاليات السودانية المهمة لا سيما مؤتمر الحوار الوطني الذي شارك فيه قطاع من الاحزاب السياسية والحركات المسلحة، مشيرا إلي أن التوقيع علي اتفاقية الشراكة الاستراتيجية يمثل علامة تحول في مسيرة العلاقات بين
البلدين .
وأبان إن مواقف السودان من قضايا الصين واضح و معلوم، مشيدا في الوقت ذاته بمستوي التنسيق بين البلدين في مجلس الامن ومجلس حقوق الانسان، كما قدم شرحا للمبعوث فند خلاله إدعاءات منظمة العفو الدولية الاخيرة بشأن دارفور .
وأوضح بانه سيقوم بزيارة الي الصين خلال الاسبوع الاخير من الشهر الجاري تلبية للدعوة التي وجهها له نظيره الصيني.