غندور يلتقى سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان

الأخبار السياسية
309
0

الخرطوم (سونا)- التقى وزير الخارجية البروفيسور ابراهيم غندور بمكتبه صباح اليوم السفير جان ميشيل دوموند رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان .
وقال سفير الاتحاد الاوروبى فى تصريحات صحفية اليوم ان لقائه مع سعادة الوزير غندور يأتى كجزء من .المشاورات العادية لإيجاد سبل جديدة لتعزيز العلاقات بين السودان والاتحاد الأوروبي.
وأضاف رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي ” انى أبلغت السيد الوزير عن بدء زيارة وفد مكون من ستة عشر دبلوماسيا اوربيا غدا إلى شمال وغرب دارفور (الفاشر والجنينة) تستمر لمدة يومين لتعميق العلاقات .والتعاون مع السلطات المحلية وبعثات الأمم المتحدة، وزيارة البرامج المدعومة من الاتحاد الأوروبي”.
وقال ان الوفد الزائر سيشمل السفراء والدبلوماسيين من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والنرويج. وفى جدول أعمالنا، سوف نجتمع مع حكام الولايات لمناقشة التحديات التي تواجه التنمية ومجالات الدعم في المستقبل. كما سنقوم بزيارة المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي والتي ينفذها برنامج الغذاء العالمي واليونيسيف وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة كما سنقوم بتبادل وجهات النظر مع المنظمات الدولية حول كيفية الوصول و ومساعدة المزيد من السودانيين ” .
وأشار الى انه أكد لوزير الخارجية التزام الاتحاد الاوربي بدعم الجهود الحقيقية لتحقيق السلام والاستقرار في السودان .