غندور يقود وفد السودان للقمة الأفريقية الأوربية بشأن الهجرة غير الشرعية

الأخبار السياسية
382
0

الخرطوم(سونا) – يشارك السودان في القمة الأفريقية الأوربية التي ستنعقد الشهر القادم في مالطا لبحث مسألة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. ويقود وفد السودان بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية ، يرافقه وزراء العدل والداخلية ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني .
وتناول بروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية مشاركة السودان في القمة لدى لقائه اليوم بمبعوث الاتحاد الأوروبي للسودان وجنوب السودان اليكسندر روندس كما تناول اللقاء المبادرات والمساهمات التي سيقدمها السودان لانجاح القمة .
وقال السفير علي الصادق المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية للصحفيين، ان اللقاء ركز حول موضوع اللاجئين و قضايا الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ،مشيراً الى أن وزير الخارجية تطرق في حديثه لاستضافة السودان للاجئين من جنوب السودان وسوريا وتكفله بتوفير متطلبات الحياة الكريمة لهم .
واضاف أن اللقاء وقف أيضاً على العلاقة بين السودان وجنوب السودان خاصة فيما يتعلق بمراقبة الحدود وتشكيل اللجنة المشتركة للمعابر التي تضمن حركة التجارة وتنقل المواطنين بين البلدين .
وأضاف أن الوزير أكد استعداد السودان التام للمضي لآخر الأشواط في تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع دولة جنوب السودان والتي من شأنها أن تقود الى علاقات بناءة واستقرار بين البلدين .
وقال إن المبعوث الأوربي تطرق للأوضاع في المنطقتين ، وأشاد بإعلان الرئيس البشير بوقف إطلاق النار لمدة شهرين، واعرب عن امله في ان يتم تمديد الفترة حتى تساهم في بناء مناخ ملائم للحوار وتكون مقدمة لوقف العدائيات بين الطرفين.