غندور لسونا : زيارتي لبروكسل استئناف للحوار السوداني الأوربي

الأخبار السياسية
521
0

الخرطوم (سونا) – قال البروفيسور ابراهيم غندور وزير الخارجية إن زيارته لبروكسل التي توجه اليها مساء امس جاءت بدعوة من مفوضية الاتحاد الأوربي للشؤون الخارجية ، لمدة يومين ، ستشمل لقاءات مع كل المسؤولين التنفيذيين فى الاتحاد الأوروبي .
واضاف في تصريحات صحفية أن الاجتماعات ستغطي كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها علاقات السودان مع الاتحاد والمشاريع التنموية معه وكذلك المشاريع التنموية للاتحاد الأوربي في السودان ودعم السودان فى قضية الهجرة غير القانونية مشيراً أنه سيلتقي بمفوص الشؤون الإنسانية ومفوض شوؤن التنمية ومفوض الشؤون الداخلية كما سيلتقي بالمفوض المعني بمكافحة الإرهاب وبرئيس لجنة العلاقات الخارجية بجانب اللقاء بوزير الخارجية البلجيكة .
وفي سؤال ل(سونا) حول ماذا كانت الزيارة تعد استئنافاً للحوار السوداني الأوربي قال غندور “نعم هو استئناف للحوار الذى انقطع لعدة سنوات نستانفه رغم أننا نتحدث لدول أوربية متفردة ، ولكن الاتحاد الأوربي كمؤسسة عالمية مهمة تجمع كل هذا العدد من الدول لها رؤى ، الحوار معها مهم ” .
من جهة أخرى أعلن غندور ان رئيس الجمهورية سيشارك يوم السبت القادم في قمة الاستثمار بشرم الشيخ والتي تستمر يومى 20 .21 فبراير
وقال غندور للصحفيين إنه “بدعوة من الرئيسين التركي والصومالى لعدد من وزراء الخارجية سأشارك في مؤتمر عن الصومال في استانبول في 23 فبراير الجاري ” .