غندور : الخارجية لن تفرط في سيادة السودان علي ترابه

الأخبار السياسية
610
0

 

24814<!– –>

الخرطوم  (سونا) – أكد البروفيسور إبراهيم أحمد غندور وزير الخارجية إن وزارة الخارجية وبما لديها من تكليف لن تفرط في سيادة التراب السوداني قيد أنمله مشيرا إلى إجراءات قانونية وسياسية إتخذتها تحفظ أحقيتنا في تبعية حلايب.
وأشار غندور لدي تقديمه بيان وزارة الخارجية اليوم أمام المجلس الوطني حول مستجدات السياسة الخارجية الي سعي الوزارة للحصول على نص الاتفاق الذي تم مؤخرا بين السعودية وجمهورية مصر العربية لترسيم الحدود البحرية بينهما لمعرفة تأثيره علي المساس بالسيادة الوطنية للاقليم البحري لمناطق حلايب وشلاتين وابو رماد لافتا إلى اتخاذ الوزارة لاجراءات احترازية تحفظ حدود البلاد الطبيعية مؤكدا أن علاقات السودان مع الشقيقة مصر في أحسن حالاتها.
وقال غندور إن الخارجية تولى إهتماما كبيرا للأوضاع في دولة جنوب السودان مؤكدا أنها لن تألوا جهدا في العمل على الصعيد الثنائي والاقليمي والدولي لاستعادة الأمن بدولة الجنوب الذي ينعكس بدوره إيجابا علي العلاقات الثنائية.
وأكد غندور إن العلاقات السودانية مع الدول الافريقية شهدت العديد من الأنشطة والفعاليات وتبادل الزيارات مشيرا إلى التقدم الملحوظ في علاقات السودان مع الدول العربية التي تأتي ايمانا بروابط الاخوة والمعتقد لافتا إلى الزيارات التي قام بها رئيس الجمهورية لكل من الامارات العربية والسعودية والجزائر .
واشار إلى إستمرار الحوار مع أمريكا وتمسك السودان بضرورة رفع اسمه من قائمة الدول التي ترعى الارهاب.
هذا وقد أرجأ السيد رئيس المجلس الوطني بروفيسور ابراهيم احمد عمر مداولات الاعضاء حول البيان الي جلسته غدا الثلاثاء نسبة لحدوث لبس في توزيع بيان الوزير للاعضاء .