عمر سليمان يؤكد دور رابطة مجالس الشيوخ والشورى لنشر ثقافة السلام بين المنطقتين العربية والإفريقية

الأخبار السياسية
503
0

الخرطوم  (سونا) – قال الدكتور عمر سليمان رئيس مجلس الولايات رئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة بأفريقيا والعالم العربي ان افريقيا والعالم العربي هي الدول التي تعاني من اشكالات من الدول المتقدمة،موضحاً أن تكتلها يحقق العدالة ويزيد فرص الديمقراطية وترقية التعاون الإقليمي لتحقيق أهداف الرابطة، مبيناً أنهم سيضعون خارطة طريق يرتكزون عليها خلال هذا العام لتنفيذ برامجهم.
وأضاف لدي حديثه في مؤتمر صحفي عقد امس بمجلس الولايات ان الرابطة ستعمل على ترقية الاستثمار حتي تكون العلاقات متينة بين اعضائها مرتبطة بالمصالح المشتركة، مشيراً إلى دور الرابطة في نشر ثقافة السلام بين المنطقتين العربية والإفريقية .
وأكد انهم سيسعون الي دعوة مزيد من الدول العربية والإفريقية للانضمام لهذه الرابطة،مبيناً أنها ستقوم بدور في فض النزاعات التي تقع في دولها.
وقال ان اللجنة الرباعية التي اعلن تشكيلها مؤتمر مجالس الشيوخ بالسلام روتانا والتي تتكون من الجزائر والبحرين ونيجيريا وإثيوبيا للدفاع عن السودان بشان العقوبات الاقتصادية المفروضة عليه تنتظر توفير كل المستندات وتوضيح الأضرار المترتبة على ذلك، مشيراً إلى أن هذه اللجنة وبعد تمليكها المستندات ستخاطب التنظيمات في اوروبا وامريكا ومجلس الأمن والامم المتحدة بجانب البرلمانات المماثلة المتمثلة في الكونغرس الامريكي والبرلمان الأوروبي لفك الحصار المفروض .