عقد اجتماعات اللجنة الوزارية السودانية التركية منتصف مارس في أنقرة

الأخبار السياسية
516
0

 

انعقدت بالعاصمة التركية انقرة امس اجتماعات لجنة التشاور السياسي والثنائي بين السودان وتركيا .ورأس الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية عبد الغني النعيم عوض الكريم بمشاركة سفير السودان لدى تركيا عثمان الدرديري ، ومدير الإدارة الأوروبية د. يوسف الكردفاني وعدد من المسؤولين ، بينما رأس الجانب التركي وكيل وزارة الخارجية التركية أوميت يالتشين وشارك معه مدير إدارة افريقيا وعدد من المسؤولين.
واستعرضت الاجتماعات العلاقات الثنائية بين البلدين فى جوانبها السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية، وكيفية الدفع بهذه العلاقات نحو آفاق أرحب من التعاون وتم الاتفاق على تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين وعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين في منتصف مارس المقبل في انقرة ، كما تم الاتفاق على مواصلة الدعم المتبادل في المحافل الدولية والإقليمية ، مع التاكيد على تضامن السودان مع تركيا في الحفاظ على الأمن والاستقرار في تركيا ، وهو ما عبر عنه الجانب التركي كذلك تجاه السودان .
واستعرضت المباحثات القضايا والأزمات الإقليمية خاصة في جنوب السودان وليبيا والصومال وغيرها من القضايا محل الاهتمام المشترك، وقد جرت المشاورات في أجواء أخوية وودية وتطابقت وجهات النظر في العديد من الموضوعات .
واتفق الجانبان على الانتظام في عقد التشاور الثنائي بين وزارتي الخارجية في البلدين سنويا، حيث ستنعقد الدورة القادمة في فبراير 2018 في الخرطوم كما اتفق الجانبان على تبادل الزيارات على أرفع المستويات بين البلدين خلال الفترة القادمة .
هذا وسيعقد السيد الوكيل خلال زيارته لتركيا لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في تركيا.