عقب مشاركته احتفالات البلاد بذكرى الاستقلال ، دينق ألور: العلاقة بين السودان وجنوب السودان خاصة وسنتجاوز المسائل الخلافية

الأخبار السياسية
604
0

 

هنأ دينق الور وزير خارجية دولة جنوب السودان الشعب السوداني بحلول الذكرى الـ (61) لاستقلال السودان، لافتا الى أن ذكرى الاستقلال تعبر عن اصالة الشعب السوداني. وزاد قائلا” نحن كنا جزءا من هذا الاستقلال الى وقت قريب وهذه فرحتنا ايضا في دولة جنوب السودان”.

وقال في تصريحات صحفية بالقصر الجمهوري مساء السبت 31 ديسمبر 2016م على هامش مشاركته للشعب السوداني بمناسبة الذكرى (61) للاستقلال “إن العلاقات بين السودان ودولة جنوب السودان علاقة خاصة جدا وسنتجاوز المسائل الخلافية”.
واعلن الور انه سيجري لقاءات مع نظيره بروفيسور ابراهيم غندور، وعدد من القيادات السياسية لبحث آفاق ودعم وتعزيز العلاقات بين الدولتين.
وفي رده لسؤال حول اعلان دولة جنوب السودان اجراء حوار وطني فى جنوب السودان والاستفادة من تجربة السودان في هذا الصدد قال الور “إن تجربة السودان في الحوار الوطني هي تجربة جيدة”، مشيرا الى أن هناك اتفاقا متعثرا في تنفيذه بين حكومة جنوب السودان والمعارضة والذي تم التوصل اليه في اديس ابابا تحت اشراف مجموعة الايقاد قال “إن الطريقة الوحيدة لإنفاذه هي الحصول على اجماع وطني بمشاركة كل القوى السياسية فى الجنوب”. وزاد قائلا” كل القوى تتشاور للخروج بحوار يقود لتنفيذ الاتفاقية”.