عربي يتعهد بتحقيق الامن والسلام والعدالة بشمال دارفور

الفاشر (سونا)         تعهد والي ولاية شمال دارفور محمد حسن عربي ببذل قصارى جهده لتحقيق قيم ومبادئ ثورة ديسمبر المجيدة خاصة فيما يتعلق بالسلام والعدالة وتحقيق الامن والاستقرار والطمأنينة.

جاء ذلك عقب تسلمه امس مهام عمله من اللواء ركن مالك الطيب خوجلي والي ولاية شمال دارفور المكلف، ورهن عربي تحقيق الاستقرار والامن والطمأنية بضرورة تعاون الحكومة والقوات النظامية وقوى اعلان الحرية والتغيير.

وقال عربي في حديثه عقب مراسم التسليم والتسلم بحضور اعضاء حكومة ولجنة امن الولاية وقيادات قوى اعلان الحرية والتغيير ان الدولة المدنية هى الدولة التي يلعب فيها المدنيون ادوار مهمة وبالغة في الامن والسلام، مؤكدا وقوفه وتعاونه مع القوات النظامية حتي تضطلع بدورها، واضاف انه لا تنازل عن شعار “المدنية خيار الشعب”.

وترحم عربي على شهداء الثورة بالبلاد وشهداء الولاية بوجه خاص الذين راحوا جراء الاحداث الاخيرة  .

ونقل الوالي الرسالة التي حملها اياه فخامة السيد رئيس مجلس الوزراء الانتقالي والتي عبر فيها عن شكره وتقديره لوالي شمال دارفور المكلف السابق واعضاء حكومته ولقيادات الاجهزة الامنية لتوليهم وقيادتهم لدفة العمل في فترة صعبة وكانوا خير عنوان للمرحلة الانتقالية بعنوانها العريض بالشراكة مع المدنيين والعسكريين.

واضاف ان رئيس الوزراء حمله رسالة كذلك بان ولاية شمال دافور تعد من افضل الولايات باقليم دارفور من حيث الامن والامان والسلام بجانب الاداء المالي.

واشاد عربي في الوقت نفسه بالانجازات التي حققتها حكومة الولاية في مختلف المجالات، واشار الى ان حكومته ستبني عملها على ماتحقق من انجاز والعمل على معالجة اوجه القصور في الفترة الماضية التي عزاها لاسباب عدة، لكنه عاد وقال انه بتعاون الجميع سيتم تجاوز كل ذلك.

من جهته اشار والي شمال دافور المكلف السابق اللواء ركن مالك الطيب خوجلي الى التحديات الكثيرة البالغة التعقيد التي تواجه الولاية في هذه المرحلة التأريخية الدقيقة التي يعيشها الشعب وخاصة التحديات الامنية فضلآ عن التحديات الخدمية والمتمثلة في التعليم والصحة والمياه والكهرباء والبنى التحتية.

وقال ان هناك انجازات تم تحقيقها خلال الستة عشرة شهرآ الماضية منها ما اكتمل والاخرى لم تكتمل ولكنها تحتاج لمتابعة سواء كانت داخل الولاية او بالمركز، مجددآ ثقته في الوالي الجديد لتجاوز هذه المرحلة الصعبة، مؤكدآ انه سيكون سندآ وعضدآ للوالي الجديد المكلف خاصة فيما يتعلق بالمسؤوليات الامنية.

ودعا خوجلي الجميع بالتعاون معه في سبيل النهوض بالولاية، وعبر عن شكره وتقديره لكل اعضاء حكومة ولجنة امن الولاية والادارات الاهلية والمواطنين وقوى اعلان الحرية والتغيير ولجان المقاومة لتعاونهم اللامحدود معه طيلة الفترة الماضية