عدد من القيادات الحزبية يثمنون قرارات الرئيس في فاتحة أعمال مؤتمر الحوار الوطني

الأخبار السياسية
313
0

الخرطوم( سونا ) – وصفت الأستاذة مثابة حاج حسن عضو المجلس الوطني عن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل قرار السيد رئيس الجمهورية بمباشرة الأحزاب السياسية لممارسة نشاطها السياسي وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ، وصفتها بالخطوة الإيجابية ، مشيرة إلي أنها تؤكد وجود نوايا صادقة لإحداث اختراق في الموقف السياسي.
وأضافت مثابة في تصريح (لسونا) أن إطلاق سراح المعتقلين السياسيين يمثل إحدى البشريات التي تؤكد صدق الرئيس في الحوار الوطني، مشيرة إلى أن المشاركة النسبية من الحركات المسلحة في فعاليات مؤتمر الحوار الوطني التي بدأت أمس مؤشر ايجابي . متوقعة المزيد للانخراط في مقبل الأيام من القوى الممانعة للحوار .
وقالت إن اليوم الأول للحوار الوطني يعد فتحا كبيرا وخيرا وفيرا لأهل السودان، مشيرة في حالة ازدياد المشاركين سيكون تنفيذ التوصيات بنفس مستوى المشاركة.
من جانبه ثمن السيد رشاد الجاك علي حسن الأمين العام لحزب العدالة بقرارات رئاسة الجمهورية ووصفها بالجريئة واعتبر ممارسة الأحزاب لنشاطها من أهم الدوافع للانخراط في الحوار ، وقال إن خطاب الرئيس وضع الكرة في ملعب الأحزاب ، مناديا بالاستفادة من هذه الخطوة الجريئة ، مشيرا إلى وجود فرصة لانخراط تلك الحركات التي لم تشارك في الحوار الوطني.
من جهته ناشد الأستاذ احمد حجاج رئيس حزب السودان الحر الممانعين للحوار بالانخراط فيه ، مثمنا قرارات السيد رئيس الجمهورية حول الحريات والعفو العام التي أعلنها الرئيس في فاتحة جلسات الحوار الوطني.