صحيفة الوطن المصرية :الخرطوم تستضيف الجولة الثانية للملتقى الاستراتيجي الأثيوبي السوداني

تستضيف الخرطوم اليوم أعمال الملتقى الاستراتيجي السوداني الإثيوبي في نسخته الثانية للعام 2018 وتستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث يشارك الوفد الإثيوبي برئاسة الفريق طيار ركن آدم محمد نائب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأثيوبية.

ومن المتوقع أن يبحث الملتقى عددا من الأوراق المقدمة من الجانبين تشمل تبادل وجهات النظر الاستراتيجية في المجالات السياسية والأمنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك،وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإثيوبية.

وأشار نائب رئيس الأركان العامة الأثيوبي الفريق طيار ركن آدم محمد إلى أهمية انعقاد الملتقى في ظل الظروف المحلية والإقليمية والدولية التي تستدعي البحث والتحليل،وأضاف الفريق نحن هنا في الخرطوم للمشاركة في الورشة الاستراتيجية العسكرية المشتركة والتي سوف تناقش قضايا مشتركة نتمنى أن تثمر لفائدة البلدين الشقيقين ومصالحهم المشتركة.

من جانبه، أكد الفريق الركن شمس الدين كباشي إبراهيم نائب رئيس أركان القوات البرية للتدريب ان الورشة تنعقد برعاية كريمة من القيادة السياسية والعسكرية في السودان وأثيوبيا وتندرج ضمن التفاهمات الاستراتيجية بين البلدين وتفضي إلى استدامة الأمن والاستقرار ورعاية مصالح الشعبين.